اتحاد طلاب جامعة صنعاء يدعوا الطلاب للمشاركة في مهرجان الكرامة الطلابية غداً الثلاثاء

الإثنين 22 إبريل-نيسان 2013 الساعة 04 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 2299
دعى الاتحاد العام لطلاب اليمن بجامعة صنعاء كافة الطلاب للمشاركة في مهرجان الكــــرامة الطـــلابية الذي سيقام غداً الثلاثاء الساعة التاسعة صباحاً أمام رئاسة الجامعة .
وأعلن اتحاد الطلاب عن استمراره في التصعيد عبر وسائل الاحتجاج السلمي حتى نيل كافة الحقوق وتلبية المطالب المشروعة، وأنه لن نسكت على امتهان الطالب الجامعي ومصادرة حقوقه .
وقال الاتحاد - في بيان له تلقاه مأرب برس - إنه لن يسمح بأن تتحول الجامعة الى ساحة صراع، جراء سكوت رئاسة الجامعة والجهات المسئولة وإدارة ظهرها لما يحدث في الجامعة، لأن الخاسر الأكبر سيكون العملية التعليمية.
وأكد بأن ما تعيشه ساحة جامعة صنعاء من حراك طلابي بسبب الاحتقان الموجود لدى كافة الطلاب في بعض الكليات هو نتاج طبيعي لتردي العملية التعليمية واحتجاج على ما يحدث من تجاوزات قانونية وتصرفات وصفها باللامسئولة من قبل بعض العمداء .
كما أكد بأن بعض عمداء الكليات عمدوا إلى تحويل الطلاب إلى ضحايا للفشل الإداري الذي يمارسونه وذلك من خلال فصل الطلاب بالعشرات والتحقيقات معهم بدون وجه حق وأنه يفتقر إلى أدنى الإجراءات القانونية المتبعة، مشيراً الى قضية فصل عدد من طلاب كلية الزراعة .
وأشار البيان الى أنه رغم الشكاوى المتكررة إلى رئاسة الجامعة لوضع حد لهذه التجاوزات اللامسئولة إلا أنها لم تكترث بهذه المشاكل، وهو ما يزيد معاناة الطلاب يوماً بعد يوم، حسب البيان .
وطالب الاتحاد الجهات المعنية بتحمل مسئوليتها وإيقاف هذا التدهور حرصاً على سمعة الجامعة ومستقبلها، وتشكيل لجنة تحقيق محايدة للإطلاع والتحقيق فيما يحدث في الجامعة ومحاسبة كل من ثبت تجاوزه وأساء إلى سمعة هذا الصرح العلمي.
كما طالب بنزول لجنة التعليم العالي بمجلس النواب إلى ساحة الجامعة للإطلاع على ما يحدث وعلى مستوى التعليم الجامعي ومعاناته .

اكثر خبر قراءة طلابنا