تدريب 28 منظمة مجتمع مدني في مجال التفاوض لدعم الحوار الوطني

الخميس 18 إبريل-نيسان 2013 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 1578

دشن تحالف منظمات المجتمع المدني لدعم الحوار الوطني وشبكة منظمات المجتمع المدني لدعم الحوار اليوم في العاصمة صنعاء دورة تدريبية للمدربين " TOT " الفاعلين في منظمات المجتمع المدني في التفاوض وإدارة الصراع وتنمية قدراتها لدعم الحوار الوطني والتي ستستمر ثمانية أيام .

وتأتي هذه الدورة في إطار مشروع بناء قدرات منظمات المجتمع المدني لدعم الحوار الوطني التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

 وأوضح عبدالله الشليف في كلمته عن منظمات تحالف المجتمع المدني الأهمية الكبيرة التي لعبته منظمات المجتمع المدني في الماضي من خلال التغيير الذي حصل وفي مجال الحقوق والحريات والدور المنتظر لها في الحوار الوطني الحالي.

وأضاف الدكتور الشليف: سيقوم المشاركين في هذه الدورة وفق خطة عمل للتحالف والشبكة بالنزول للمحافظات وتنفيذ برامج تدريبية حول التفاوض وإدارة الصراع وتقريب وجهات النظر.

من جانبه أشار مسئول مشروع بناء قدرات منظمات المجتمع المدني لدعم الحوار الوطني التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الأخ مصطفى إياد أن الدورة تهدف إلى تعريف المشاركين على كيفية استيعاب القضايا السياسية وكيفية التعامل معها وتحديد الذين سيستجيبون بشكل جيد للرسائل التي يريد توصيلها.. منوها إلى أن البرنامج يسعى إلى تدريب مدربين في مجال المفاوضات وإدارة الصراعات والتواصل لتقريب وجهات نظر المختلفين في مختلف شرائح الوطن وخاصة في التواصل والتحاور والمفاوضات خلال فترة مؤتمر الحوار الوطني.

.وتقام الدورة على عدة مراحل تضمن المرحلة الأولى توضيح الكيفية التي يمكن من خلالها الاستيعاب بسهوله نقاط القوة المتعلقة بالجانب السياسي وكيف يمكن العمل بناءاًعلى أساس القوة والبحث عن جماهير مؤيدة لتحقيق الأفكار التي تسعى إليها .

وتتضمن المرحلة الثانية الأهداف والتحديات المرتبطة بالحملة الخاصة بمناصرة عملية التواصل مع الجماهير كما تطرقت المرحلة الثالثة من الدورة التدريبية إلى توضيح عملية إدارة النزاعات والتفاوض في إطار التواصل السياسي .

وتتضمن المرحلة اللاحقة توصيل الرسائل المعتمدة على أساس التنافس في تقديم الرسائل وكذا التعريف بالأدوات الأساسية لإعداد وإدارة الرسالة المراد توصيلها إلى الجمهور .

وتستمر الدورة خلال الفترة المتحدة بالتعاون مع منظمات تحالف المجتمع المدني وشبكات منظمات المجتمع المدني من 18 إلى 25 أبريل الجاري ، حيث تقام تحت رعاية البرنامج الانمائي للأمم المتحدة.