مهرجان طلابي حاشد بجامعة صنعاء .. ومطالبات بإقالة عميد الهندسة وإحالته وآخرين للتحقيق

الأربعاء 17 إبريل-نيسان 2013 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 2622

نظم المئات من طلاب جامعه صنعاء، صباح اليوم الاربعاء، مهرجان الإرادة الطلابية، تضامنا مع طلاب وطالبات كلية الهندسة، والذين قالو إنهم يواجهون عقابا جماعيا وتعسفات من قبل عمادة الكلية.
واحتج الطلاب على ايقاف الدراسة والامتحانات لأكثر من نصف شهر، حيث ما تزال موقفة، مشيرين الى أنها استدعت العشرات من الطلاب الى التحقيق بعد مطالبتهم بتأجيل الامتحانات لمده اسبوع .
وطالب المشاركون - في المهرجان الخطابي، امام رئاسة الجامعه - بإقالة عميد كلية الهندسة وإحالته للتحقيق لتوجيهه الأمن بإطلاق الرصاص على الطلاب .
وحملوا رئاسة الجامعة مسؤولية إقالة عميد الكلية، ومحاسبة وإحالة كل من استدعى ووجه وحرض الأمن على إطلاق الرصاص على الطلاب وكذلك إحالة الأمن الجامعي للتحقيق .
وعبر الطلاب في بيان لهم حصل عليه "مأرب برس" عن استيائهم الشديد، من استمرار مسلسل التعسف المنظم الذي يواجه طلبة جامعة صنعاء عموماً وطلاب كلية الهندسة خصوصاً وما يحدث من انتهاك للحقوق والحريات الطلابية من قبل بعض القائمين على العملية التعليمية.
ونوهوا الى أن من أوصلتهم دماء الشهداء وتضحيات شباب الثورة من جامعة صنعاء الى هذه الأماكن هم من يقومون بذلك .
وشكر الطلاب في بيانهم دكاترة الكلية، مؤكدين أن احتجاجاتهم هي ضد الفشل الإداري في الكلية، معبرين عن رفضهم للإساءة لأي شخص منهم مهما كانت الدوافع، مجددين رفضهم التحقيق مع أي طالب من قبل لجان التحقيق البوليسية والتي قالوا إنها تذكر بالعهد الشمولي البائد.
ودعا البيان طلاب الجامعة للوقوف صفاً واحداً، ضد سياسة العقاب الجماعي، حتى نيل كافة الحقوق ورفع كل المظالم، وناشد كافة المنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام للتضامن مع الطلاب ضد كافة الانتهاكات التي يواجهونها .