التعليم العالي تستكمل صرف المستحقات المالية للطلاب اليمنيين المبتعثين في الخارج

الإثنين 15 إبريل-نيسان 2013 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 7141

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف إن المبالغ المحولة تضمنت الزيادة الجديدة في المساعدة الشهرية وفقا للمعايير المقرة من اللجنة الوزارية وبحسب مناطق الغلاء العالمي لمختلف الدول . منوها إلى أن الزيادة شملت كافة الطلاب المبتعثين من مختلف الجهات على نفقة الحكومة والطلاب المبتعثين على نفقة التمويل القطري. 

وأوضح أن عدد الطلاب المستفيدين من صرف المساعدة المالية للربع الثاني والمبتعثين على نفقة الوزارة بلغ ستة آلاف و مائتان وأربعة وعشرون طالبا وطالبة يدرسون في 41 دولة في مجال الدراسات الجامعية والعليا ، 

بمبلغ عشرة مليون وثمانمائة وتسعة وخمسون وتسعمائة ألف دولار بما يعادل اثنين مليار وثلاثمائة وأربعة وثلاثون مليون وثمانمائة وثلاثة وتسعون ألف وثمانمائة وثلاثة وسبعون ريال.

وأكد الوزير شرف حرص الوزارة على توفير الأجواء المناسبة لجميع الطلاب والطالبات داخل اليمن وخارجه وفقا للإمكانيات المتاحة بما يمكنهم من التحصيل العلمي الجيد وتحقيق التفوق والتغلب على الصعوبات المشاكل التي تواجههم .

مشددا على سرعة قيام الملحقيات الثقافية ومسئولي الشئون الثقافية والمالية في السفارات بصرف مستحقات الطلاب وتحويلها إلى حساباتهم فوراً دون تأخير وفقاً لآلية الصرف في كل دولة.

هذا وقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استكمال إجراءات صرف المستحقات المالية للطلاب والطالبات المبتعثين للدراسة في الخارج للربع الثاني 2013م وتحويلها إلى حسابات سفارات وملحقيات بلادنا في الخارج. 

 
 
اكثر خبر قراءة طلابنا