آخر الاخبار

جورجينا تنشر بطاقة دعوة مع التاريخ والعنوان.. هل هو إعلان رسمي لحفل زواجها مع رونالدو؟ هل يسعى الحوثي لكسب اعتراف دولي بوجوده عبر استخدام سلاح استهداف السفن؟ تقرير المبعوث الأممي الى اليمن يتحدث عن تطورات في الشرق الأوسط تعقد حل الأزمة اليمنية وأنه يتابع بقلق شديد حماس تتحدث عن هدنة في غزة خلال 24 ساعة استعدادات لإنشاء مجلس موحد للمحافظات الشرقية ممثل لأربع محافظات.. البركاني يرحب ويضع محددات ومحاذير ميليشيا الحوثي تضع شرطاً للإفراج عن طاقم السفينة غالكسي ليدر قيادي حوثي يفضح عنتريات عبد الملك الحوثي ويكشف عن سر اخفته جماعته لسنوات المجلس الوزاري الخليجي يؤكد دعمة الكامل لمجلس القيادة الرئاسي اليمني ويوجه دعوة للولايات المتحدة والحوثيين في اليمن اعلان حوثي جديد بشأن استهداف السفن البريطانية بالبحر الأحمر والاخيرة تصدر بياناً بشأن غرق السفينة روبيمار زيارة مفاجئة لنائب رئيس مجلس النواب إلى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بالعاصمة عدن

وزير التربية: رقم جلوس بصورة الطالب وثلاثة نماذج للامتحان والإجابة في نفس الورقة

الأحد 07 إبريل-نيسان 2013 الساعة 05 مساءً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 5673

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول سعي الوزارة المستمر وحرصها على تطوير العملية الامتحانية والقضاء على كافة الإشكالات وتصحيح الاختلالات التي تواكبها.
وأوضح الوزير الأشول في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء أن وزارة التربية والتعليم أصدرت رقم جلوس لطلاب الشهادة العامة يتضمن صورة الطالب بغية القضاء على ظاهرة التزوير في هذا الجانب، مشيرا إلى أنه سيتم توزيعه نهاية شهر مايو المقبل، كما سيتم نشر ذلك عبر موقع الوزارة الإلكتروني ليتسنى تدارك ومراجعة الأخطاء إن وجدت قبل بدء الامتحانات.
ولفت إلى وجود ثلاثة نماذج للامتحانات في القاعة الواحدة للشهادتين ( الأساسية، الثانوية) وعلى أن تكون إجابات طلاب الشهادة الثانوية في نفس ورقة الأسئلة للحد من ظاهرة الغش في القاعة وخروج ورقة الأسئلة إلى خارج المركز الإمتحاني.
وقال وزير التربية " إنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية والسلطات المحلية للقضاء على مظاهر التجمهر حول المراكز الامتحانية كما تم زيادة مستحقات العاملين في العملية الامتحانية وفقاً للإمكانات المتاحة، بالإضافة إلى تعيين مشرف مقيم يعطى كامل الصلاحيات للرقابة على العملية الامتحانية ".
وفي معرض إجابته على تساؤلات الصحفيين أكد الوزير الاشول أن النظام التربوي قائم في مختلف محافظات الجمهورية ولا يخلو الأمر من منغصات يتم حلحلتها بما يضمن استمرار العملية التعليمية والامتحانية.
وأكد إصدار لائحة الجزاءات والعقوبات بحق كل من يخل بالعملية الامتحانية لتكون رادعاً لكل من تسول له نفسه الإخلال بالامتحانات، مبيناً أن الوزارة أسست نظام جديد متكامل لإدارة الامتحانات من قبل متخصصين في الوزارة كما أنها بصدد استكمال إنشاء مركز التقويم والجودة خلال الفترة القادمة.
من جانبه تطرق نائب وزير التربية والتعليم ورئيس اللجنة العليا للامتحانات الدكتور عبدالله الحامدي، إلى أهمية دور السلطات المحلية التي تم إعطائها كامل الصلاحيات لضبط العملية الامتحانية وتحملها المسؤولية الكاملة لإنجاح الامتحانات.