غضب طلابي بجامعة صنعاء ومظاهرات تجوب العاصمة وتصعيد أمام التعليم العالي

السبت 06 إبريل-نيسان 2013 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - معاذ راجح - صنعاء
عدد القراءات 2421

شهدت العاصمة صنعاء اليوم السبت مسيرة طلابية غاضية شارك فيها الالاف من طلاب الجامعة تنديداً بما اسموه صراعات القوى السياسية وتسييس العملية التعليمية والاعتداءات المتكررة على الطلاب وحقوقهم المشروعة .
وجابت مسيرات متفرقة صباح اليوم حرم الجامعة الجديد وتحولت إلى مظاهرة غاضبة شهدتها شوارع العاصمة صنعاء وصولاً إلى وزارة التعليم العالي .
وردد المشاركون فيها هتافات رافضة للعبث والفوضى في المؤسسة التعليمية و اقحام الجامعة في صراعات تخل برسالتها التعليمية .
واستنكر المتظاهرون ما تعرض له طلاب كلية الهندسة من اعتداءات متكررة وإطلاق للرصاص داخل الحرم الجامعي محملين رئاسة الجامعة المسئولية الكاملة عن ما تشهده الجامعة من اضطرابات.
وعبر المتظاهرون عن رفضهم إيقاف العملية التعليمية بالجامعة وإقحام منسبيها في مشكلة طلاب كلية الهندسة معتبرين قرار إيقاف الدراسة بالمؤسف والمخزي للقيادة الجامعية الجديدة .
وطالب المتظاهرون باستئناف العملية التعليمية وتنفيذ قرارات رئاسة الجامعة بتعيين عمادة جديدة في كلية الهندسة وترفيع الطلاب الباقون في أربع مواد .
وأكد المتظاهرون استمرار احتجاجاتهم السلمية وتصعيدها، مطالبين في الوقت نفسه بالتحقيق مع العمادة السابقة لكلية الهندسة في قضايا إطلاق الرصاص وحوادث الاعتداء على الطلاب وتهديدهم بالفصل .
وشدد المحتجون على إحالة رجال الأمن المتورطين في إطلاق الرصاص الحي على الطلاب إلى النيابة للتحقيق ومحاسبتهم على ترويع الطلاب وانتهاك حرمة وقداسة الحرم الجامعي .
ونفذ المتظاهرون وقفه احتجاجية أمام وزارة التعليم العالي هتف المشاركون فيها ضد الوزير ونددوا بالموقف الصامت للوزارة إزاء ما تشهده الجامعة من فوضى وعبث بمستقبل الطلاب وأمل اليمن .
يذكر أن ممثلي الطلاب لم يتمكنوا من مقابلة الوزير هشام شرف والذي كان غائباً عن الوزارة .

اكثر خبر قراءة طلابنا