آخر الاخبار

فروع اتحاد طلاب جامعة صنعاء تأسف لاتخاذ مجلس الجامعة قرار إيقاف الدراسة وتحمل الرئاسة المسؤلية

الجمعة 05 إبريل-نيسان 2013 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 3361

عبرت فروع الاتحاد العام لطلاب اليمن بكليات جامعة صنعاء عن أسفها لاتخاذ مجلس الجامعة قرار إيقاف الدراسة بطريقة مخالفة لقانون الجامعات اليمنية ، مؤكدة مسؤولية رئاسة الجامعة على كافة مكونات الجامعة بما يحتم عليها النظر إلى مصالح أبنائها الطلاب بتجرد من أي حسابات أخرى .
ودعت فروع الإتحاد - في بيان موحد تلقى مأرب برس نسخة منه - مجلس الجامعة إلى إلغاء قرار إيقاف الدراسة الذي حول أكثر من 79 ألف طالب وطالبة إلى ضحايا وهم على أبواب الاختبارات .
وأكدت بأن حق الطلاب في التعليم واستمرار الدراسة هو حق مقدس لا تنازل عنه وأننا لن نسمح لأحد بتحويلهم إلى ورقة للابتزاز والكسب الرخيص ، مؤكدة على أن النضال السلمي لانتزاع الحقوق هو السبيل الوحيد لنيل كافة المطالب وفي مقدمتها إعادة واستئناف الدراسة الجامعية.
وقالت فروع الإتحاد أن تجاهل وتعسف ومماطلة الجهات المسئولة في تلبية المطالب المشروعة للطلاب هي التي أدت إلى تصاعد الأحداث ووصولها إلى ما وصلت إليه ، محذرة كل من يسعى إلى تسميم أجواء الجامعة وإيجاد شرخ في صفوفها وبين مكوناتها بهدف تغطية فشله الإداري والأكاديمي
ودعت رئيس الوزراء – رئيس المجلس الأعلى للتعليم العالي ووزير التعليم العالي ولجنة التعليم العالي بمجلس النواب إلى سرعة تشكيل لجنة عاجلة للنزول والوقوف على ما يحدث في جامعة صنعاء من تدهور في العملية التعليمية وانتهاك لحقوق وحريات الطلاب .

اكثر خبر قراءة طلابنا