جامعة صنعاء تعلن تعليق الامتحانات لأجل غير مسمى

الأربعاء 03 إبريل-نيسان 2013 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 5053
 

فالت مصادر اكاديمية وطلابية بجامعة صنعاء ان رئاسة الجامعة قررت تعليق الامتحانات إلى اجل غير مسمى، بعد اقتحام مجموعة من الطلاب لمبنى رئاسة الجامعة وإغلاقه من الخارج ومنع من كان في الداخل من الخروج، ولم يتسنى لـ"مأرب برس" التأكد من مصادر رسمية.

وقال شهود عيان أن مجموعة من الطلاب قاموا بإغلاق المبنى أثناء اجتماع مجلس الجامعة قبل أن تصل قوات من حراس المنشآت المكلفة بأمن الجامعة لتفرق الطلاب .

هذا ويأتي تعليق الامتحانات بعد أحداث شغب شهدتها كليتا الهندسة والطب خلال اليوميين الماضين ، وقد استنكر الطلاب قرار رئاسة الجامعة تعليق الامتحانات وعلقوا على ذلك بأنه تصرف غير صحيح وعقاب جماعي صدر بحقهم.

وقف الاتحاد العام لطلاب اليمن اليوم أمام التطورات الأخيرة التي شهدتها جامعة صنعاء وتداعياتها على أوضاع الجامعة والعملية التعليمية وإزاء ماحدث يؤكد الاتحاد على ما يلي :-

من جانبه أدان الاتحاد العام لطلاب اليمن أية محاولات لتعطيل العملية التعليمية والإدارية أو إغلاق أية منشآت داخل الجامعة أو الاعتداء عليها مهما كانت الأسباب والمبررات ، مستنكراً ما حدث اليوم "لآبائنا أعضاء مجلس الجامعة".

وعبر الاتحاد في بيان له؛ عن رفضه تسميم الأجواء في الجامعة وإساءة العلاقة بين منتسبيها،مؤكداً أهمية التزام الجميع باحترام التقاليد والأعراف الجامعية للمكانة العلمية لآبائنا أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم . ونرفض أي تطاول أو إساءة لهم

كما أكد على حق الجميع في الاحتجاج السلمي والتعبير عن آرائهم والمطالبة بحقوقهم بمختلف الوسائل المشروعة ونشدد على ضرورة احترام القوانين واللوائح النافذة وعدم تجاوزها ، رافضاً محاولة أي أطراف أو قوى لتجيير ما يحدث لأغراض حزبية وتحقيق مكاسب سياسية على حساب مصلحة الجامعة ، او محاولة الاعتداء على الطلاب و"ندين حادثة إطلاق النار الأخيرة ونطالب بمحاسبة من قام بذلك وإحالتهم إلى الأجهزة المختصة لينالوا جزائهم الرادع".

ودعا الاتحاد رئاسة الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بشكل عام إلى "التحلي بروح المسئولية التي عهدناها منهم وإرساء علاقة سليمة تقوم على التفاهم والاحترام مع أبنائهم الطلاب والاستماع لهم بروح أبوية تساعد على حل المشاكل أولاً بأول لإخراج الجامعة من أزمتها الراهنة"،

كما اهاب بالجميع التحلي بالمسئولية العالية والتسامي على كل المصالح للحفاظ على المصلحة الوطنية العليا ووضع مصلحة الجامعة فوق كل اعتبار .

 
اكثر خبر قراءة طلابنا