الماجستير بامتياز للزميل خليل القاهري من جامعة البحر الأحمر بالسودان

الأحد 31 مارس - آذار 2013 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 6857
نال الزميل الإعلامي-خليل القاهري-درجة الماجستير بتقدير امتياز من كلية الدراسات العليا –إعلام-بجامعة البحر الأحمر بالسودان،وذلك عن بحثه الموسوم بـ"اتجاهات القائمين بالاتصال نحو أساليب تقديم نشرات الأخبار"دراسة تطبيقية على قناة اليمن الفضائية.
وقد تطرقت الرسالة لأساليب التقديم للنشرات الإخبارية وتقييم الأداء المهني في عدد من المحاور التقييمية،مستعرضة بشيئ من التفصيل أساليب التقديم وطرق أداء مذيعي الأخبار ،مبينة في جزءها النظري الطرق المتبعة لتقديم الأخبار وأساسيات التقديم التلفزيوني لمقدمي الأخبار تحديدا خاصة من نواحي مكونات الأداء بتفرعاته"الأداء اللغوي-الأداء الجسدي-الأداء الصوتي"،علاوة على تطرقها لبقية أساليب التقديم المتبعة في نشرات قناة اليمن وعلاقتها بالطرق العلمية والمهنية المفترضة.
كما خرجت الدراسة بعدد من النتائج أبرزها الاتجاه السلبي تجاه مذيعي النشرات من قبل عينة الدراسة فيما كان الاتجاه محايدا إزاء تقنيات عرض النشرة والصورةالتلفزيونية وبقية مكونات الأداء المهني،وتعد رسالة القاهري أول رسالة تتطرق لجوانب مهنية وربطها علميا بما يمكن ان يفيد في مجال التقديم التلفزيوني.
وقد أشادت لجنة المناقشة والحكم المكونة من أ.د:عبدالنبي عبدالله الطيب الأستاذ بقسم الاتصال بجامعة وادي النيل مشرف الرسالة،وأ.د:مكي محمد مكي ممتحنا خارجيا من قسم الاتصال جامعة وادي النيل،ود.وداد محي الدين رئيس قسم الأعلام بجامعة البحر الأحمر ممتحنا داخليا،أشادت بمحتوى الرسالة وعلاقتها المباشرة بالواقع المهني ومستوى عرضها من قبل الباحث.
يذكر أن الزميل خليل القاهري يعمل مذيعا ومقدما للبرامج في قناة اليمن الفضائية وعمل مراسلا لعدد من القنوات الى جانب كونه محاضرا في فنون الالقاء والتقديم التلفزيوني .

اكثر خبر قراءة طلابنا