منظمة يمن تطالب بتعديل لائحة جامعة صنعاء وتصفها بالتعسفية ضد الطلاب

الخميس 28 مارس - آذار 2013 الساعة 05 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 2274


طالبت منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية ، وزارة التعليم العالي ورئاسة جامعة صنعاء بإعادة النظر في اللائحة الداخلية للجامعة ، وقالت إن أغلب موادها تصب في اجراءات تعسفية ضد الطلاب ,
ووصفت منظمة يمن - في بيان تلقى مأرب برس نسخة منه - اللائحة الداخلية لجامعة صعاء بأنها تقتل الإبداع وتكتم حرياتهم وأنها لا تتطابق مع المعايير السلمية للحقوق والحريات.
وأعلنت المنظمة عن تضامنها مع الطالبة أحلام البوقعي - من كلية الصيدلة - وطالبت بإنصافها وعدم التلاعب بمستقبلها، وقالت إن ما تعرضت له الطالبة هي إجراءات تعسفية منافية للأصول العلمية التي كان يجب أن تتخذ من قبل كلية الصيدلة بجامعة صنعاء .
وحسب المنظمة فإن الطالبة تقدمت ببحث علمي تم الإشادة به في المؤتمر التاسع عشر للأبحاث ونال الإعجاب وأقر بحصوله على المرتبة الأولى - يوجد لدينا فيديو للفعالية - لكن تم في الاجتماع الاستثنائي لمجلس كلية الصيدلة بجامعة صنعاء في تاريخ 21يناير 2013م بإلزام أحلام البوقعي بإعادة النظر في بحثها والالتزام بالمعايير العلمية بسبب إصرارها على عدم التنازل عن البحث الذي قدمته وهي فكرة حديثة لعلاج مرض السكر، وبالرغم من احتجاجها إلا أن الكلية وعدتها بحل المشكلة وديا.
وأكدت المنظمة أنه يتم معاقبة الطلاب من خلال طردهم من القاعات والتهديد بالفصل والتلاعب بدرجاتهم أو حرمانهم من حضور محاضراتهم.
وطالبت المنظمة رئيس الوزراء ورئاسة الجامعة وغيرها من الجامعات بالإلزام لإعادة النظر في اللاحة الداخلية التي تتسعف بشكل كبير بالطلاب ولا توجد أية مساءلة لأخطاء الدكاترة وعمداء الكليات بالجامعة.

اكثر خبر قراءة طلابنا