طلاب جامعة تعز يحتجون ضد الاعتداء على طالبة

الجمعة 22 مارس - آذار 2013 الساعة 05 مساءً / مأرب برس - محمد الحذيفي
عدد القراءات 2974

نفذ طلاب جامعة تعز أمس الخميس وقفة احتجاجية غاضبة أمام رئاسة جامعة تعز احتجاجا على قيام عصابة مكونة من ثلاث أشخاص بالاعتداء على طالبة في كلية الهندسة بالضرب واللطم بعد إهانتها أحدهم عندما حاولوا معاكستها داخل الحرم الجامعي.

ويقول الكثير من طلاب الجامعة لـ " مارب برس " بأن هذه الحادثة ليست الأولى وإنها قد تكررت مرارا وبتغاضي من رجال أمن الجامعة والتي تربطهم صلاة صداقة وقرابة مع هذه العصابات التي يقول الطلاب أنها تقطن أحياء ومناطق مجاورة لجامعة حبيل سلمان جنوب غرب مدينة تعز.

واستنكر الطلاب حالة الانفلات الذي وصلت إليه في ظل تواجد الحرس الجامعي ، وسلم الطلاب رسالة لرئيس الجامعة الدكتور محمد الشعيبي بوجود والد ووالدة الطالبة طالبوا فيها بالتحقيق بالحادثة وكشف المتورطين فيها.

 من جهته تفهم رئيس الجامعة الدكتور محمد الشعيبي غضب الطلاب واحتجاجاتهم ووعد بإغلاق جميع البوابات الخلفية للجامعة من جهة منطقة وأحياء الحبيل مع إبقاء البوابة الرئاسية المدخل الوحيد للجامعة.

كما وعد بالقيام بالتغيير الجذري لأمن جامعة تعز وكذا منع السلاح داخل الجامعة وعدم السماح بدخول الجامعة إلا بالبطاقة الجامعية وإحالة الجناة إلى البحث الجنائي وتنفيذ كل ذلك خلال أسبوع.

وكانت حادثة الاعتداء على طالبة كلية الهندسة قد أثارت استياء واسعاً في الأوساط الشعبية والطلابية ولاقت تنديدا واستنكارا كل الحركات الطلابية داخل الجامعة فقد استنكرت جمعية رواد إدارة الأعمال بجامعة تعز التصرف اللا أخلاقي.

اكثر خبر قراءة طلابنا