آخر الاخبار

الملازم طيار رحمة الحوشبي.. أول امرأة يمنية تتخرج من كلية الطيران الحربي.. «نالت تكريم الرئيس السوداني وهنأتها وزارة الدفاع اليمنية» جماعة الحوثي تعلن توقيف 70 قاضيا في النيابات الواقعة تحت سيطرتها تحدث عن توسيع الهدنة وصرف رواتب الموظفين..المبعوث الأمريكي لليمن يكشف حصاد جولته إلى عدة دول خليجية الاطاحة بمحافظ البنك المركزي في مصر ما حقيقة الاتفاق على توحيد السياسة النقدية بين بنكي عدن وصنعاء وصرف مرتبات جميع الموظفين؟ المركز الأمريكي للعدالة ينتقد بشدة قرار انشاء نيابة للصحافة والنشر الإلكتروني في اليمن تهميش العليمي وإبراز عيدورس.. مصادر تكشف خفايا ما يحدث في قصر معاشيق ولماذا غادر الرئيس الى الامارات مستنجدا؟ ما بعد أحدث شبوة.. فيلق فرنسي في منشأة بلحاف وتحضيرات لإعادة تصدير الغاز والمحافظ العولقي يتحدث عن تهديد ويحذر ترمب ينتقم من ليز تشيني ويثبت قدرته على حشد الجمهوريين مسودة النووي .. ما هي الضمانات التي أضافتها إيران؟

الدكتوراه في تكنولوجيا المعلومات للباحث نجيب المنصور من جامعة سانت كليمنتس

الخميس 14 مارس - آذار 2013 الساعة 06 مساءً / مأرب برس- سبأ
عدد القراءات 4475
حصل الباحث نجيب علي حسن المنصور على الدكتوراه في مجال تكنولوجيا المعلومات من جامعة سانت كليمنتس فرع اليمن عن اطروحته الموسومة "التحقق من فعالية تحليل نظم المعلومات الجغرافية في تنسيق المساعدات الانسانية في اليمن".
هدفت الاطروحة إلى التحقق من فعالية تحليل نظم المعلومات الجغرافية في تنسيق المساعدات الانسانية في اليمن وذلك عبر طريقة استكشافية تدرس واقع العمل الانساني في اليمن واليات استخدام تقنيات المعلومات في عمليات اتخاذ القرار .
و ركزت الاطروحة على الجوانب التحليلية لنظم المعلومات الجغرافية المبنية على تقنيات المعلومات وأنظمة الحاسب الالي بالإضافة الى ايضاح اهمية الشراكة و التعاون في العمل الانساني من اجل تنسيق افضل وفائدة اكثر للمحتاجين و المتضررين من الصراعات و النزاعات.
تكونت لجنة المناقشة والحكم من مشرف الاطروحة الدكتور عدنان السقاف رئيساً والدكتور اسماعيل الاحمد عضوا ممتحن خارجي و الدكتور صالح العسلي عضوا ممتحن خارجي.
اكثر خبر قراءة طلابنا