مدرسة بصنعاء تجري انتخابات تنافسية بين طلابها لاختيار مجلس يهتم بشئونهم

الإثنين 04 مارس - آذار 2013 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - جبر صبر
عدد القراءات 4074

قامت مدارس جيل الرسالة بالعاصمة صنعاء، بإجراء عملية انتخابية لطلابها لاختيار"مجالس طلابية بالمدرسة"، في بادرة هي الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية.

وأوضحت مديرة المدارس رئيسة اللجنة العليا للانتخابات الطلابية- ذكرى فيصل الثوابي" انه تقدم للتنافس في الانتخابات 150 طالباً وطالبة، فاز منهم بعضوية المجالس الطلابية 40 طالباً وطالبة".

وأشارت الى ان الانتخابات تمت بجو من التنافس بين الطلاب المرشحين، وسبقها دعاية انتخابية لهم، رفعوا خلالها صورهم ورموزهم الانتخابية". واصفةً العملية الانتخابية التي أجريت بالعملية المصغرة للانتخابات البرلمانية والرئاسية، حيث تمت خلالها كل المراحل، بدءً بتشكيل لجان أصلية وفرعية من المدرسين، ثم إعلان طلبات الترشح، وإعداد سجل قيد الناخبين وكشوفات بهم، وكذا إعداد بطائق الاقتراع، مع صناديق الاقتراع، حتى محاضر الانتخابات، وعملية الاقتراع باستخدام الحبر السري، مع فرز النتيجة وإعلانها".

وأكدت الثوابي ان الانتخابات التي جرت بفروع المدرسة الأربعة- تهدف الى ترسيخ وتنمية قدرات الطلاب، لتنشئة جيل واع قادر على تحريك الأمور والقيادة المستقبلية، إضافة الى إكساب الطلاب مهارات القيادة والمبادرة وإدارة النشاطات".

ودعت مديرة مدارس جيل الرسالة وزارة التربية والتعليم الى دعم المدارس التي تقيم مثل هكذا أنشطة، وتشجيع الطلاب ودعم مواهبهم وتنمية قدراتهم"، منوهةً الى ان هناك قدرات مدفونة لدى الطلاب وهي بحاجة لإخراجها الى النور.

من جهته اعتبر مدير المنطقة التعليمية الأولى بأمانة العاصمة- حسان العماري" انتخابات المجالس الطلابية بمدار جيل الرسالة خطوة جيدة في تربية النشء على قيم الحقوق والواجبات، وتقديم النفع، واستشعار المسؤولية تجاه الآخرين.

كما اعتبرها ممارسةً لقيم الديمقراطية والحوار، واحترام الأخر"، شاكراً بذات الوقت مدارس جيل الرسالة الحديثة لانجازها انتخابات المجالس الطلابية،متمنياً لهم مزيداً من التوفيق والنجاح".

فيما أوضح مسئول الأنشطة بالمدارس – رشاد عباد" أن المجلس الطلابي ستوكل اليه مهام إدارية وقياديه وحقوقيه تناسب مستواهم، وخاصة فيما يتعلق بالأنشطة المدرسية".

وقال: ان المجلس سيمثل حلقة الوصل بين الإدارة والطلاب من خلال قيامه برفع اشكالياتهم، والمطالبة بحقوقهم". لافتاً الى ذلك الهدف من النشاط تنمية الروح القيادية والإدارية لدى الطلاب، وتعزيز مبدأ الشورى وترسيخ العملية الديمقراطية، مع ممارسة الحقوق السياسية، على ان يتعود الطلاب على تحمل المسؤولية وإدارة أنفسهم".

واعتبر توفيق ابو عسر- ولي أمر أحد الطلاب الانتخابات بأنها تمثل نقلة نوعيه للطالب، ما يعزز من ثقة الطالب بنفسه وقدراته القيادية والإدارية". شاكراً إدارة مدارس جيل الرسالة الحديثة على هذه الخطوة والتي تضاف الى إبداعها وتميزها".

هذا وأقامت المدرسة قبيل الانتخابات حفل التدشين، حضره عدد من أولياء أمور الطلاب، تخلله العديد من الفقرات الفنية جسدت العملية الانتخابية.

اكثر خبر قراءة طلابنا