آخر الاخبار

قراءة في بيان العميد لعكب: حقيقة تمرده على القرارات الرئاسية والخديعة التي برر بها محافظ شبوة فعلته اعترافات جديدة لخلية حوثية تكشف ماذا يحدث في ميناء الحديدة 3 عوامل أدت الى تراجع معدل الأشخاص الذين يعانون انعدام الغذاء في اليمن بأكثر من 20%.. تعرف عليها احاطة جديدة للمبعوث الأممي الخاص باليمن أمام مجلس الأمن ما لا تعرفه عن رشاد العليمي الناصري القديم.. رجل الظل الذي اصبح فجأة رئيسا لليمن في التوقيت الخطأ! العليمي يعقد اجتماعات المجلس الرئاسي بحضور عضو واحد فقط.. أين بقية الأعضاء وما مشروعية القرارات الصادرة عنه؟ مارب برس ينشر قائمة بأسماء اوائل الجمهورية. لطلاب الثانوية العامة الصين تفاجأ الأسوق بخفض غير متوقع للفائدة لدعم اقتصادها صحيفة إسرائيلية مشهورة تكشف عن تفاصيل رسالة ترامب إلى نتنياهو لضم أراض بالضفة الغربية تفاصيل تكشف لأول مرة…. قائد عملية القبض على سيف الإسلام القذافي : كل ما طلبه مني أن أطلق النار على رأسه

أربعة طلاب يمنيين يبتكرون تقنية جديدة في عالم البرمجيات بكلية المجتمع صنعاء

الأحد 03 مارس - آذار 2013 الساعة 08 مساءً / مأرب برس- خاص- جبرصبر
عدد القراءات 8326
ابتكر أربعة طلاب يمنيين بقسم برمجة وتكنولوجيا الحاسوب -كلية المجتمع صنعاء تقنية جديدة في عالم البرمجيات، تمكن مستخدم جهاز الحاسوب التحكم به عن بُعد، وذلك عن طريق بعض الحركات والإيماءات، مستعينا ببعض الألوان التي يضعها المستخدم على يده".
 وأوضح الطلاب المبتكرون وهم:( محمود محمد الشامي - علي إبراهيم زبارة - محمد علوي محب - عبد الله علي الحوباني)" أن ابتكارهم يمكن مستخدمي أجهزة الحاسوب من التحكم بها والتعامل معها عن بُعد، بحيث يتم التحكم بكل أحداث الفارة "الماوس" مثل (move-lift click-right click-scroll)، وكذلك بالمشغلات(media player) ليتم الإيقاف والتشغيل والتمرير للأمام والخلف والتلاعب بالصوت".
وأضافوا في بلاغ صحفي لهم": كما يمكن للبرنامج من التقاط بعض الصور عن طريق الإيماءات، وردة فعل الحركة (Movement Reaction)، وكذلك التحكم ببعض الألعاب, والطباعة عن بُعد، عن طريق لوحة مفاتيح تظهر على الشاشة، دون اللجوء إلى لوحة المفاتيح العادية(keyboard).
هذا ويعمل فريق العمل المكون من الأربعة الطلاب المذكورين وبإشراف أ/ معاذ الزبيري- كهيئة إدارية لنادي صناع الحياة- بكلية المجتمع صنعاء، ويُعدون من أوائل قسم البرمجة وتكنولوجيا الحاسوب بالكلية.
يشار إلى أن هذا المشروع يعتبر الأول الذي خرج عن النمط المعتاد للمشاريع القائمة في ذات القسم، كما تعتبره الكلية من أفضل المشاريع فيها.

اكثر خبر قراءة طلابنا