طلاب اليمن في باكستان يناشدون الحكومة حل مشاكلهم

الجمعة 22 فبراير-شباط 2013 الساعة 06 مساءً / مارب برس - سياف عبداللطيف
عدد القراءات 2907

نظم طلاب اليمن في باكستان وقفة احتجاجية أمام السفارة اليمنية في أسلام آباد ، ولوح الطلاب باتخاذ خطوات تصعيدية في حالة التساهل واللامبالاة بمطالبهم .

وفي بيان صادر عن الطلاب أكدوا فيه على إصرارهم ومضيهم في تحقيق مطالبهم ورفضهم المطلق لأي حلول جزئية أو شكلية أو التركيز على مطلب الزيادة المالية للمنح الدراسية فقط ، مؤكدين رفضهم أي قرار لا يأتي عن دراسة صحيحة عن أوضاع الطلاب في كل دوله من دول الإبتعاث .

وناشد البيان اللجنة الحكومية المشكلة برقم 4 لسنة 2013م لحل مشاكل الطلاب اليمنيين في الخارج ، وسرعة اتخاذ الإجراءات الفورية لحل جميع المشاكل التي يواجهونها والوقوف عند الواقع المعيشي الصعب الذي يعانيه الطلاب .

وطالب البيان رفع المساعدات المالية للطلاب بما يتوافق مع متطلبات المبتعث والظروف المعيشية لهذا البلد، وبما يضمن للطالب اليمني حياة كريمة مستقرة، تساعده على التحصيل العلمي.

كما طالب الطلاب بتفعيل دور الملحقيات الثقافية في سفاراتهم بما يخدم الطلبة المبتعثين وبما يحقق دورها الأكاديمي في بلد الإبتعاث ودعا البيان وزارة التعليم العالي إلى مراجعة قانون الإبتعاث، وهيكلة عملية الابتعاث على أسس علمية وأكاديمية، والأخذ بالتوصيات المقدمة من مجموعة من الأكادميين والتي تحمل اسم “الدراسة التحليلية لأوضاع الطلاب اليمنيين” .

وشهد يوم 18 فبراير خروج الطلاب اليمنيين في 12 دولة و حددوا مطالبهم في بيان موحد لجميع البلدان تحت مسمى اللجنة التنسيقية للطلاب اليمنيين في الخارج، حسب بلاغ صحفي للطلاب.

اكثر خبر قراءة طلابنا