معهد ذوي الاحتياجات الخاصة بتعز يدشن المهرجان التكريمي الرابع لخريجي الثانوية

الأربعاء 20 فبراير-شباط 2013 الساعة 05 مساءً / مأرب برس - تعز - محمد الحذيفي
عدد القراءات 2409
دشّن معهد تنمية ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة تعز فعاليات المهرجان التكريمي الرابع للخريجين تحت شعار( ملتقى الأحبة ) الذي ينظمه المعهد على مدى ثلاثة أيام بدعم المؤسسة الخيرية لتنمية ذوي الاحتياجات الخاصة وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين .
وفي تصريح لـ مديرة المؤسسة الأخت ليلى محمد العريقي أن المهرجان يهدف إلى تعزيز دمج فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع و إبراز مهارات بعض طلاب هذه الفئة بالإضافة إلى تكريم المتخرجين من حاملي شاهدة الثانوية العامة حيث تخرج هذا العام 36 طالب وطالبة منهم 12 كفيف و13 من شريحة الصم في مدارس الدمج .
وأشارت العريقي إلى انه سيتم يوم الخميس الموافق 21 فبراير 2013 اختتام المهرجان وحفل تكريم للطلاب مبينةً أن المهرجان يتضمن فعاليات رياضية منها سباق الماراثون الذي انطلق اليوم الثلاثاء من جوار نادي الصقر إلى مقر المعهد بالضباب بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية وعروضاً مسرحية وكذلك عرض المشغولات اليدوية التي ينتجها المعهد .
وأوضحت مديرة المركز أن المهرجان يضم القرية السياحية الريفية وتشمل التعريف بحياة الريف من زراعة وأعمال المنزل من طحن الحبوب وصناعة الخبز بالإضافة إلى أقسام متعددة منها صناعة الفخار والمطبخ المنزلي وصناعة الجبن ونقش الحناء وتجهيز العروس والمعلامة انتهاءً بديوان شيخ القرية الذي يعمل على حل النزاعات بين الأطراف .
اكثر خبر قراءة طلابنا