آخر الاخبار

قراءة في بيان العميد لعكب: حقيقة تمرده على القرارات الرئاسية والخديعة التي برر بها محافظ شبوة فعلته اعترافات جديدة لخلية حوثية تكشف ماذا يحدث في ميناء الحديدة 3 عوامل أدت الى تراجع معدل الأشخاص الذين يعانون انعدام الغذاء في اليمن بأكثر من 20%.. تعرف عليها احاطة جديدة للمبعوث الأممي الخاص باليمن أمام مجلس الأمن ما لا تعرفه عن رشاد العليمي الناصري القديم.. رجل الظل الذي اصبح فجأة رئيسا لليمن في التوقيت الخطأ! العليمي يعقد اجتماعات المجلس الرئاسي بحضور عضو واحد فقط.. أين بقية الأعضاء وما مشروعية القرارات الصادرة عنه؟ مارب برس ينشر قائمة بأسماء اوائل الجمهورية. لطلاب الثانوية العامة الصين تفاجأ الأسوق بخفض غير متوقع للفائدة لدعم اقتصادها صحيفة إسرائيلية مشهورة تكشف عن تفاصيل رسالة ترامب إلى نتنياهو لضم أراض بالضفة الغربية تفاصيل تكشف لأول مرة…. قائد عملية القبض على سيف الإسلام القذافي : كل ما طلبه مني أن أطلق النار على رأسه

طلاب اليمن في ماليزيا يعاودون احتجاجاتهم داخل السفارة اليمنية

الثلاثاء 12 فبراير-شباط 2013 الساعة 05 مساءً / مأرب برس - يسري الأثوري - خاص
عدد القراءات 2667

نفذ الطلاب اليمنيون في العاصمة الماليزية كوالالامبور وقفة احتجاجية في مقر السفارة اليمنية ظهر اليوم الثلاثاء مطالبين برفع مستحقاتهم المالية التي لا تكاد تغطي أبسط مقومات الحياة.
وهدد الطلاب اليمنيين في ماليزيا بمعاودة الاعتصام داخل مقر السفارة اليمنية هناك بعد أن فضوا اعتصام سابق أثر وعود تلقوها من الحكومة اليمنية برفع مستحقاتهم المالية.
ويعاني الطالب اليمني في ماليزيا من غلاء المعيشة وقلة الراتب الذي يتسلمه من الحكومة اليمنية وارتفاع تكاليف المعيشة والحياة في ماليزيا بالإضافة إلى ارتفاع في تكاليف السكن.
ورفع المحتجون لافتات تطالب وزير المالية والحكومة اليمنية بالوفاء بوعودها كما رفعوا لافتات كتب عليها "نصف اعتماد المشايخ السنوي يساوي رفاهية جميع طلاب اليمن في الخارج " في إشارة إلى المبالغ الضخمة التي تصرفها الحكومة اليمنية على المشايخ القبليين كرشاوي لضمان ولاءهم.
كما رفعوا لافتات كتبت عليها "يا حكومة الوفاق لا يوجد لدينا كلفوت" بالإشارة إلى المخرب "كلفوت" الذي يقوم بمهاجمة أبراج الكهرباء وأنابيب النفط في مأرب بصورة متكررة وتضطر الحكومة لدفع عشرات الملايين لأولئك المخربين مقابل صمتهم.
وتوعد الطلاب بالتصعيد والعودة إلى الاعتصام داخل السفارة في حال لم تقم الحكومة بتنفيذ وعودها برفع مستحقاتهم المالية.
يذكر أن طلاب اليمن في ماليزيا يعانون معاناة صعبة ويضطر بعضهم إلى الاكتفاء بوجبة واحدة يومياً لعدم قدرته على أكل ثلاث وجبات ، كما يقوم الغالبية العظمى منهم على الاستدانة من المطاعم اليمنية المنتشرة في بعض المناطق.
كما تعرض العديد من الطلاب إلى الطرد من الغرف التي يعيشون فيها بسبب عجزهم عن سداد الإيجارات في وقتها.
كما تم حرمان العديد من الطلاب من الامتحانات بسبب عدم قيام السفارة اليمنية بسداد الرسوم المستحقة عليها للجامعات التي يدرسون فيها.

اكثر خبر قراءة طلابنا