طلاب اليمن في روسيا يوقعون مع السفارة اتفاقية مبادئ

الخميس 07 فبراير-شباط 2013 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 6805

وقعت سفارة الجمهورية اليمنية في روسيا الاتحادية ورابطة الطلبة اليمنيين في روسيا اتفاقا تضمن حلولاً لمطالب الطلاب المتعلقة بالسفارة وتحسين أداء عملها، حسب مصادر طلابية.

واوضح بيان طلابي ان الاتفاقية تضمنت 22 نقطة تضع حلولا ومعالجات للمعاناة اليومية للطالب، واتفق الطرفان على معالجة تلك القضايا خلال شهر من تاريخه في حال الإخلال من قبل السفارة بما اتفق عليه، فإن الطلبة يملكون الحق في الإجراءات التي يرونها مناسبة.

وقال مصدر طلابي ان هذه الاتفاقية لم تتضمن منع الطلاب من دخول السفارة وما ترتب على ذلك من آثار وأضرار صحية، واقتحام الأمن الروسي لحرم السفارة واعتقال الطلاب من داخلها ، وتدوين الأمن الروسي لبيانات الطلاب وتصويرهم، الأمر الذي يجعلهم دوما عرضة للملاحقة وقد يؤدي إلى ترحيلهم، وكل ذلك بطلب من طاقم السفارة، معتبراً ذلك جريمة بحقهم وسيتم رفعها إلى الجهات المختصة لمحاسبة مرتكبيها. وكذلك لم تتطرق الاتفاقية لمطالب الطلاب الخاصة بالزيادة والمتطلبات المتعلقة بالحياة المعيشية لارتباطها ارتباط مباشر باللجنة المختصة بالبت في حل مشاكل المبتعثين.

واشار الى ان رابطة الطلبة اليمنيين أرسلت في وقت سابق تلك المطالب إلى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء وكذا إلى اللجنة المشكلة لحل مشاكل المبتعثين في الخارج، وحذر الطلاب في بيان لهم إذا لم يستجب لمطالبهم من قبل اللجنة فسيعودن للتصعيد بعد أن علقوا احتجاجاتهم من يومنا هذا لإتاحة الفرصة للجنة المشكلة لاستكمال عملها.

اكثر خبر قراءة طلابنا