القربي يستمع لهموم طلابنا بمصر ويعد بحلها

الأربعاء 06 فبراير-شباط 2013 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - باسم مغرم
عدد القراءات 2308
 

التقى طلاب اليمن بمصر أمس الثلاثاء وزير الخارجية ورئيس اللجنة المكلفة بحل قضايا الطلاب الدكتور أبوبكر القربي، المشارك حالياً في مؤتمر القمة الاسلامي بالقاهرة، وأطلعوه على قضايا الطلاب الدارسين بمصر ومعاناتهم.

وأكد الوزير أثناء المقابلة على شرعية مطالبهم وضرورتها، وطالب منهم إعطاء اللجنة الوزارية مهلة إلى آخر فبراير حتى تنتهي من إعداد تقريرها، ونقلت مصادر طلابية عن القربي ان وزارة المالية تعكف حاليا على دراسة احتياجات الطلاب بشأن نسب الزيادة، وأكد أنها ستكون بنسب مختلفة على حسب بلد الإبتعاث، كما حمل وزارة التعليم العالي مسؤولية إهمال مطالب الطلاب خلال السنوات الماضية، حسب المصادر الطلابية.

واوضحت المصادر الطلابية أنه تم تسليم قائمة بمطالب الطلاب للوزير القربي ، وأيضا تم تقديم دراسة مختصرة لأوضاع الطلاب في مصر متضمنة تكاليف المعيشة والدراسة ليطرحها على اللجنة الوزارية التي قال بأنه سيدعوا لإجتماع عاجل لبحث تلك المطالب بكل جدية يوم الأحد القادم حال عودته الى اليمن.

وكان الطلاب اليمنيون قد رفعوا العديد من المطالب أبرزها زيادة المنحة المالية بنسبة 100% وتخفيض التذاكر السنوية للطيران بنسبة لا تقل عن 50 % وعودة المخصصات المالية السنوية للكتب وتفعيل قانون التأمين الصحي للطلاب.

اكثر خبر قراءة طلابنا