سفارة اليمن في موسكو تنفي توقيف صرف المساعدات المالية للطلاب

الإثنين 04 فبراير-شباط 2013 الساعة 08 مساءً / مأرب برس
عدد القراءات 3117

نفت الملحقية الثقافية في سفارة اليمن في موسكو ما تناقلته وسائل اعلام حول توقيف الملحقية صرف المساعدة المالية للطلاب أو اغلاق ابوابها .

وأوضحت الملحقية في بيان لها نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) انه "تم صرف وتحويل مانسبته 73 بالمائة للطلاب الذين يستلمون مساعدة مالية وذلك مما تم التعزيز به للربع الاول من 2013م ".

ودعت الملحقية قيادة المجموعة المحتجة من الطلاب إلى تحري الصدق فيما يكتب حول "ان هناك طلاب يتساقطون من شدة البرد وينقلون في سيارات اسعاف "،مؤكدة ان مشكلة الطلاب ومعاناتهم الدائمة من ضآلة حجم المساعدة المالية هي مشكلة الجميع سفارة وملحقية وقيادات طلاب.

واشار البيان الى ان الملحقية والسفارة قد بذلت مع قيادة رابطة الطلاب جهودا لابلاغ الداخل عن حاجة طلاب روسيا لعناية خاصة في الزيادة، منوهاً بالمعالجات التي تمت من قبل اللجنة المشكلة لهذا الغرض والتي اثمرت بمنح روسيا أعلى نسبة زيادة قياساً الى بلدان اخرى حيث تم تصنيفها في الدرجة الاولى من الدول الاغلي معيشة.

ودعت الملحقية الطلاب المحتجين الى مغادرة الاحاطة باسوار السفارة وترك الملحقية الثقافية تكمل صرف النسبة القليلة المتبقية.

وكان طلاب يمنيون بروسيا قالوا اليوم ان القوات الروسية اعتقلت خمسة طلاب من المعتصمين داخل السفارة المطالبين برفع مساعداتهم المالية.

وأدانت منظمة "يمانيو المهجر" اقتحام السفارة اليمنية من قبل القوات الروسية.

وقالت المنظمة في بيان لها أن ما تقوم به القوات الروسية يعتبر انتهاك للسيادة اليمنية في روسيا فضلا عن كونه انتهاك للمواثيق الدولية .

وطالبت منظمة "يمانيو المهجر" القوات الروسية بسرعة الافراج عن الطلاب المعتقلين كما طالبت الحكومة اليمنية بسرعة الاستجابة لمطالب الطلاب والتي قالت انها مطالب مشروعة وعادلة.

واوضحت المنظمة في بلاغ صحفي لها ان الطلاب المعتقلين هم؛ عمر شكري ابراهيم الصراري ، سليم المرشحي، عمر الصباري، أمين السبائي.

اكثر خبر قراءة طلابنا