اجازة مفتوحة للعاملين بسفارة اليمن بالقاهرة

الإثنين 04 فبراير-شباط 2013 الساعة 06 مساءً / مارب برس - باسم مغرام - خاص
عدد القراءات 2276

واصل طلاب اليمن في مصر اليوم الاثنين اغلاق السفارة اليمنية بالقاهرة وتعطيل عملها بشكل كامل لليوم الثاني على التوالي مؤكدين استمرارهم في تصعيدهم واعتصامهم حتى الاستجابة لمطالبهم.
وقام الطلاب بمنع الموظفين والدبلوماسيين من دخول السفارة ومزاولة عملهم فيها حتى الاستجابة لمطالبهم، حسب قولهم ، حيث يستمر الطلاب في اعتصامهم المفتوح لليوم السادس عشر على التوالي .
ووضع الطلاب على أبواب السفارة لوحات ولافتات كتبوا في أحدها " الإخوة الدبلوماسيين.. أنتم في إجازة مفتوحة حتى الاستجابة لمطالبنا" ، مؤكدين أنهم مستمرون في تعطيل عمل السفارة واعتصامهم المفتوح .
وناشد الطلاب الرئيس هادي وحكومة الوفاق وعلى رأسها اللجنة الوزارية المكلفة بحل قضايا الطلاب سرعة اتخاذ قرارات عاجلة لحل قضاياهم والتوجيه بتنفيذ مطالبهم من أجل إعادة فتح السفارة .
وعبروا عن أسفهم لتعطيل معاملات المواطنين فيها، مؤكدين أنهم اضطروا لذلك الإجراء نظراً لمماطلة الحكومة في حل قضايا الطلاب وكثرة وعودها المتكررة بحلها دون أي جدوى بحسب قولهم.
ويتزامن اغلاق السفارة بشكل كامل مع وصول وزير الخارجية د. أبو بكر القربي الى القاهرة للتحضير لمؤتمر القمة الإسلامية والمفترض أن يشارك فيه الرئيس عبد ربه منصور هادي.
وكان الطلاب قد رفضوا مقابلة وزير الخارجية يوم أمس في مقر إقامته وطالبوه بمقابلتهم في مقر اعتصامهم داخل السفارة ليطلع بنفسه على معاناة أبناءه الطلاب كونه رئيس اللجنة الحكومية والمكلفة بدراسة أوضاع الطلاب في الخارج.
يذكر أن الطلاب كانوا قد رفعوا في بداية اعتصامهم العديد من المطالب أهمها زيادة المنحة المالية بنسبة 100% لمواكبة غلاء المعيشة وتوفير الحياة الضرورية للعيش، وعودة المخصصات السنوية للكتب وتخفيض أسعار تذاكر الطيران السنوية للطلاب بنسبة لا تقل عن 50% ، واعتماد التأمين الصحي للطلاب .

اكثر خبر قراءة طلابنا