آخر الاخبار

قراءة في بيان العميد لعكب: حقيقة تمرده على القرارات الرئاسية والخديعة التي برر بها محافظ شبوة فعلته اعترافات جديدة لخلية حوثية تكشف ماذا يحدث في ميناء الحديدة 3 عوامل أدت الى تراجع معدل الأشخاص الذين يعانون انعدام الغذاء في اليمن بأكثر من 20%.. تعرف عليها احاطة جديدة للمبعوث الأممي الخاص باليمن أمام مجلس الأمن ما لا تعرفه عن رشاد العليمي الناصري القديم.. رجل الظل الذي اصبح فجأة رئيسا لليمن في التوقيت الخطأ! العليمي يعقد اجتماعات المجلس الرئاسي بحضور عضو واحد فقط.. أين بقية الأعضاء وما مشروعية القرارات الصادرة عنه؟ مارب برس ينشر قائمة بأسماء اوائل الجمهورية. لطلاب الثانوية العامة الصين تفاجأ الأسوق بخفض غير متوقع للفائدة لدعم اقتصادها صحيفة إسرائيلية مشهورة تكشف عن تفاصيل رسالة ترامب إلى نتنياهو لضم أراض بالضفة الغربية تفاصيل تكشف لأول مرة…. قائد عملية القبض على سيف الإسلام القذافي : كل ما طلبه مني أن أطلق النار على رأسه

السفارة اليمنية في روسيا تسمح للأمن الروسي باقتحام السفارة لاعتقال طلاب يمنيين

الخميس 31 يناير-كانون الثاني 2013 الساعة 08 مساءً / مأرب برس ـ صنعاء:
عدد القراءات 6903

قال الطلاب الدارسين في روسيا الاتحادية أن السفارة اليمنية استدعت الشرطة الروسية لليوم الخامس على التوالي لقمع الطلاب اليمنيين المطالبين بتحسين ظروفهم الدراسية .

وأضاف هؤلاء الطلاب " أن محيط السفارة تحول إلى ثكنة عسكرية لقمع ومنع الطلاب من الدخول لاستلام مستحقاتهم المالية المتأخرة للربع الأول 2013 في ظل السماح لغير اليمنيين بالدخول وأصبح الطلاب معرضين للخطر بعد تدوين بياناتهم وتصويرهم من قبل كتيبة الشرطة التي استدعتها السفارة".

واشار الطلاب في بيان لهم اليوم أن عشرات الطلاب توافدوا إلى السفارة، وتم السماح لطالبين وطالبة بالدخول لاستلام مستحقاتهم المتأخرة ، وعند محاولة التسليم لهم في كشك حارس السفارة بطريقة مهينة ومذلة قام الطلاب الثلاثه بالاحتجاج داخل حرم السفارة.

وقال الطلاب في بيان بلاغ لهم حصل مأرب برس على نسخه منه ان " بعض الدبلوماسيين قاموا بتهديدهم بالترحيل وبعد ذلك وجهت السفارة خطاب مكتوب للشرطة الروسية (لدينا نسخة منه) بالسماح لها بدخول حرم السفارة ومبانيها لطرد واعتقال الطالبين والطالبة لكونهم يشكلون خطرا على حياة الدبلوماسيين حسب الرسالة. وأضافوا ان 5 ضباط روس دخلوا إلى حرم السفارة لطردهم واعتقالهم حسب طلب طاقم السفارة، مما يعد خرقا لكل القوانين والأعراف الدبلوماسية والوطنية، و تسليم مواطن يمني من داخل أرضه لدولة أخرى تعد جريمة يُحاسب عليها القانون.

وأضاف الطلاب انهم وفي صباح يوم الأربعاء 30-01-2013م عند توافدهم لاستلام مستحقاتهم المالية، قال لهم قائد كتيبة الشرطة أن السفارة مغلقة ولا يوجد دوام رغم وجود كامل الطاقم في الداخل".

وقالوا ان تعزيزات أمنية ضخمه تضم 2 باصات حجم كبير و2 حجم صغير, محملة بجنود من القوات الخاصة الروسية بعضهم مدججين بالأسلحة الآلية وصلوا الى محيط مبنى السفارة .

وقال قائد القوة الروسية ( بحسب الطلاب ) أن مسئولي السفارة اخبروه أن حياة الدبلوماسيين في خطر من الطلاب وهي لا تمانع من اعتقال وترحيل الطلاب المتواجدين أمام السفارة.. مضيفا " أن هذه القوة لم تتحرك لمجرد الاستعراض، وكل الاحتمالات واردة.

وتوافد عشرات الطلاب لاستلام مستحقاتهم المالية المتأخرة والتعبير عن رأيهم من شتى المدن الروسية المترامية الأطراف تبعد بعضها لمسافات تصل لـ38 ساعة بالقطار منذ يوم الـ25 إلى اليوم الـ31 من يناير 2013م أمام بوابة السفارة ولأيام متصلة من الساعة الـ9 صباحا وحتى الساعة الـ6 المغرب، في ظروف طقس قاسية تتفاوت فيه درجة الحرارة مابين 17 إلى 10 تحت الصفر في ظل تجاهل وعدم اكتراث من قبل طاقم السفارة وكأننا لسنا بشر.إننا نحمل القائم بالأعمال السفير/ حسن محمد الراعي وطاقم السفارة المسؤولية الكاملة عن تبعات هذه التصرفات وما يلحقها من أضرار دراسية أو صحية أو أمنية أو غيرها.ونطالب رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق بتحويل القائم بالأعمال وطاقم السفارة إلى التحقيق وبشكل فوري ومحاسبتهم جراء ما اقترفوه من جرم في حق الطلاب والدارسين اليمنيين في روسيا.

ودعا بيان الطلاب منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني والنقابات الطلابية والشبابية والمنظمات الجماهيرية ووسائل الإعلام الرسمية والخاصة وكافة أبناء شعبنا اليمني في الداخل والخارج إلى الوقوف معنا في محنتنا حتى تنجلي، فخياراتنا ثلاثة: إما أن ندخل سفارتنا أو نموت بردا وجوعا أو نعتقل فيرحلونا.

اكثر خبر قراءة طلابنا