كأس اسبانيا: ظروف الريال تعزز أسهم البارسا في البرنابيو

الثلاثاء 29 يناير-كانون الثاني 2013 الساعة 10 مساءً / مأرب برس
عدد القراءات 2641

يستضيف ريال مدريد غريمه التقليدي برشلونة مساء غد الأربعاء على ملعب "سينتياغو برنابيو" في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس ملك اسبانيا لكرة القدم .

وتمكن قطبا اسبانيا من التأهل الى هذه المرحلة بعد ان تخطي النادي الكاتالوني منافسه ملقا بمجموع المباراتين (6-4) ، اما صاحب الأرض فتأهل الى نفس الدور بعد تخطيه عقبة فالنسيا بمجموع المباراتين (3-1).

يدخل الفريقان المواجهة بعد ان خرجا من المرحلة الاخيرة من الدوري الاسبانية بفوزين كبيرين على اوساسونا وخيتافي على الترتيب.

ويدخل النادي الملكي اللقاء في ظل غياب عدد كبير من نجومه مثل الحارس ايكر كاسياس بداعي الاصابة والمدافعان كوينتراو وراموس ونجم الوسط دي ماريا بداعي الايقاف ، والمدافع البرتغالي بيبي بسبب الاصابة .

وفي نصف النهائي الآخر يستضيف اتلتيكو مدريد اشبيلية الخميس القادم.

برشلونة يستدعي 19لاعباً الى مدريد

الى ذلك اعلن نادي برشلونة الإسباني عبر موقعه الرسمي على شبكة الانترنت ، عن قائمة الفريق المستدعاة للقاء ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا مساء الأربعاء.

ضمت اللائحة 19 لاعباً مع تسجيل غياب كل من دوس سانتوس ، و مونيسا ، وابيدال للإصابة ، فيما لم يتم استدعاء كل من اسحاق كوينكا العائد مؤخرا من إصابة قوية على مستوى الركبة ، بينما تم استبعاد تيو من وفقاً لإختيارات المدرب.

والجديد في القائمة هو تواجد المدافع جيرارد بيكي الذي غاب عن المباراة الاخيرة ضد أوساسونا بسبب الايقاف .

وضمت القائمة؛ في حراسة المرمى : فالديس ، بينتو.

في الدفاع : ألفيس ، بيكي ، بويول ، أدريانو ، البا ، بارترا ، ماسكيرانو.

في الوسط : تشافي ، سونغ ، بوسكيتس ، تياغو ، سيسك ، انيستا.

للهجوم : بيدرو ، الكسيس ، ميسي ، فيا.

ميسي أمام تحطيم رقم جديد

أصبح نجم هجوم برشلونة وأفضل لاعب في العالم، الأرجنتيني ليونيل ميسي، على موعد مع تحطيم رقم قياسي جديد قد يحققه غدا خلال لقاء ريال مدريد في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، بأن يصبح الهداف التاريخي للكلاسيكو الأشهر في العالم.

وقالت وكالة الأنباء الاسبانية ؛ بإمكان "البرغوث" الأرجنتيني، الذي سجل 17 هدفا في لقاءات الكلاسيكو في جميع البطولات، أن يصبح غدا هدافه التاريخي إذا ما سجل هدفين، ليتخطى رقم أسطورة الفريق الملكي، ومواطنه ألفريدو دي ستيفانو (18 هدفا).

وعلى الأقل بإمكان ميسي أن يتقاسم هذا الرقم التاريخي الذي صمد لعقود مع دي ستيفانو حال اكتفائه بهز الشباك مرة واحدة.

وسجل ميسي (25 عاما) أربعة أهداف في مرمى الريال هذا الموسم: هدفين في كأس السوبر الإسباني ومثلهما في لقاء الذهاب بالليجا.

ويعيش النجم الأرجنتيني موسما رائعا، حيث سجل 33 هدفا في الليجا حتى الآن في 21 جولة، ليتفوق بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه، البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الذي سجل (21 هدفا).

ويواصل ميسي تحطيم الأرقام القياسية لكرة القدم، حيث أصبح بنهاية العام الماضي 2012 أفضل هداف في عام واحد بعدما كسر رقما استعصى على الجميع خلال العقود الماضية، مسجلا 91 هدفا ليتخطى رقم الألماني جيرد مولر (85 هدفا في عام 1972)، كما أصبح أول لاعب في الليجا يسجل في 11 مباراة متتالية.