طلاب اليمن بمصر يغلقون السفارة مطالبين بزيادة منحهم المالية

الأحد 27 يناير-كانون الثاني 2013 الساعة 05 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 2878

قال طلاب اليمن الدارسون في مصر انهم اغلقوا سفارة بلادنا في القاهرة اليوم الأحد في إطار تصعيدهم السلمي المستمر منذ الأحد الماضي مطالبين بزيادة منحهم المالية.

واستهجن بيان الطلاب المعتصمين الذي ألقاه د. مروان العودي المنسق العام للإعتصام الموقف المتخاذل ومماطلة الحكومة واللجنة الوزارية المشكلة لدراسة أوضاع الطلاب والتي مر 12 يوم على تشكيلها ولم تقم بعملها كما يجب، ونوه البيان بأن اللجنة لم تجتمع سوى مرة واحدة منذ تشكيلها، واصفا ذلك باللامبالاة واللامسؤولية التي تنتهجها، وبأنها وسيلة لتمييع للقضايا الحقوقية الطلابية والتلاعب بمشاعرهم وعواطفهم.

وناشد الطلاب المعتصمون في بيانهم رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي والحكومة بالنظر في مطالبهم المشروعة.

واوضح الطلاب انهم قد رفعوا العديد من المطالب في بداية اعتصامهم تمثلت بزيادة المخصص المالي (الربع) بنسبة لا تقل عن 100% مما يساعد على مواكبة الغلاء العالمي والمحلي , عودة المبلغ السنوي المخصص للكتب وبأثر رجعي للسنوات الماضية كما طالبوا بتخفيض تذاكر طيران سنوية على الخطوط الجوية اليمنية بنسبة 50% و تسليم المخصص المالي (الربع) في وقته المحدد بداية الشهر الاول من كل ثلاثة أشهر بالإضافة الى إنشاء حسابات بنكية لكي يتم صرف المخصصات الماليه (الأرباع) من خلالها ,وإنشاء نظام التأمين الصحي للطلاب والباحثين اليمنيين في جمهورية مصر العربية .

اكثر خبر قراءة طلابنا