آخر الاخبار

الملازم طيار رحمة الحوشبي.. أول امرأة يمنية تتخرج من كلية الطيران الحربي.. «نالت تكريم الرئيس السوداني وهنأتها وزارة الدفاع اليمنية» جماعة الحوثي تعلن توقيف 70 قاضيا في النيابات الواقعة تحت سيطرتها تحدث عن توسيع الهدنة وصرف رواتب الموظفين..المبعوث الأمريكي لليمن يكشف حصاد جولته إلى عدة دول خليجية الاطاحة بمحافظ البنك المركزي في مصر ما حقيقة الاتفاق على توحيد السياسة النقدية بين بنكي عدن وصنعاء وصرف مرتبات جميع الموظفين؟ المركز الأمريكي للعدالة ينتقد بشدة قرار انشاء نيابة للصحافة والنشر الإلكتروني في اليمن تهميش العليمي وإبراز عيدورس.. مصادر تكشف خفايا ما يحدث في قصر معاشيق ولماذا غادر الرئيس الى الامارات مستنجدا؟ ما بعد أحدث شبوة.. فيلق فرنسي في منشأة بلحاف وتحضيرات لإعادة تصدير الغاز والمحافظ العولقي يتحدث عن تهديد ويحذر ترمب ينتقم من ليز تشيني ويثبت قدرته على حشد الجمهوريين مسودة النووي .. ما هي الضمانات التي أضافتها إيران؟

طلاب اليمن في الهند ينفذون اعتصامات تضامنا مع زملائهم في عدد من الدول

الثلاثاء 22 يناير-كانون الثاني 2013 الساعة 11 مساءً / مأرب برس ـ عبدالقادر :
عدد القراءات 3256

نفذ الطلاب اليمنيون المبتعثون للدراسة في الهند اليوم اعتصاما في مختلف الولايات تزامنا مع الوقفة الاحتجاجية لموفدي اليمن في ما يقارب واحد وأربعين بلدا في العالم.

ورفع الطلاب في الاعتصام لافتات تعبر عن مطالبهم متهمين حكومة الوفاق بالتعامل بنفس الطريقية التقليدية التي سبق للحكومات السابقة التعامل معها. 

هذا وقد كانت مطالب الطلاب اليمنيين في العديد من الولايات الهندية نفسها حيث شملت رفع المنحة المالية للطالب الموفد بما يتوائم مع مستوى الغلاء المعيشي التي تشهده بلدان العالم ومن بينها الهند و سقف الرسوم الدراسية حتى يتمكن الطلاب من مواصلة دراستهم وانجاز معاملات الاستمرارية للطلاب الموفدين واعطائهم الاولوية دون اي تاخير بما يكفل للطالب الاستمرار في دراسته دونما انقطاع.

كما طالب المبتعثون اعتماد المنح الدراسية لجميع طلاب التبادل الثقافي دونما استثناء واعتماد التعزيز المالي من تاريخ صدور قرار الايفاد وليس حين توفر المنحة المالية بالاضافة الى استبدال مصطلح "المساعدة المالية" بمصطلح "المنحة المالية" حيث والطلاب يمنيين ولهم حقوقهم ولا يحتاجون للمساعدة الا اذا اتت من خارج اليمن.

وطالبوا بصدور قرار الايفاد على ضوء قبول الجامعة المسجل فيها الطالب وذلك بداية العام الدراسي وليس العام المالي في اليمن و اعتماد التامين الصحي للطلاب وعوائلهم بالاضافة إلى مطالب اخرى تمثلت بارسال الرسوم الدراسية للطلاب الموفدين بداية العام , رفع سقف مخصصات بدل الكتب خاصة للباحثين .

وشدد الطلاب في مختلف الولايات ومن بينها حيدر اباد و ناندد على ضرورة سرعة تلبية مطالبهم وعدم التلاعب بها والتمويه عبر اللجان التي لا تنعقد اجتماعاتها الا حسب الرغبات. و

 اكد الطلاب اليمنيون في الهند على انهم سيقوموا بتصعيد اعتصاماتهم لتطال التوافد الجامعي من مختلف الولايات للاعتصام امام الملحقية والقنصلية والسفارة وسيقومون باغلاقها تماما اذا لم يتم الرد على مطالبهم المتواضعة وبكل ايجابية وجدية من قبل حكومة الوفاق ممثلة برئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزيري المالية والتعليم العالي والبحث العلمي.

ووفقا للطلاب فان وقفة اليوم تمت بهدوء قد يسبق العاصفة وهذا ياتي حرصا منهم على سمعة اليمن في البلدان الشقيقة. وختم الطلاب وقفتهم بالاتفاق على التصعيد في حال عدم استجابة الحكومة لمطالبهم "وقد اعذر من انذر".

اكثر خبر قراءة طلابنا