طلاب اليمن في مصر يوقفون عمل السفارة اليمنية ويهددون بالتصعيد.

الثلاثاء 22 يناير-كانون الثاني 2013 الساعة 05 مساءً / مارب برس - باسم مغرام - خاص
عدد القراءات 2740


أوقف الطلاب اليمنيون في جمهورية مصر العربية اليوم الثلاثاء العمل بالسفارة اليمنية لمدة ثلاث ساعات ضمن تصعيد مرحلي أكدوا أنه سينتهي بإغلاقها بشكل كامل في الأيام القادمة ما لم يتم الاستجابة لمطالبهم بشكل عاجل .
وواصل المبتعثون اليمنيون اعتصامهم لليوم الثالث على التوالي ، مؤكدين استمرارهم في الاعتصام حتى تحقيق أهدافهم مهددين بالتصعيد.
واحتشد المئات من الطلاب الى سفارة اليمن بالقاهرة للتضامن مع زملائهم المعتصمين فيها ، وتزامنا مع الوقفة الاحتجاجية الموحدة لكل الطلاب اليمنيين المبتعثين في الخارج أمام سفارات بلادنا في تلك الدول .
وندد الطلاب بالموقف الهزيل من قبل وزارة الخارجية التي ردت على مطالبهم برفع الإعتصام وطلب مهلة شهر للجنة الحكومية المشكلة لحل ، ورفعوا شعارات ولافتات طالبوا فيها بحقوقهم .
وقالوا ان هذه اللجنة ما هي إلا وسيلة لتمييع مطالبهم كالعادة وطالبوا اللجنة بالعمل الجاد والعاجل لحل مشاكلهم ما لم فهم مستمرون في اعتصامهم حتى تحقيق كافة مطالبهم.
يذكر أن الطلاب اليمنيون بالخارج طالبوا بالعديد من المطالب تمثلت بزيادة المخصص المالي (الربع) بنسبة لا تقل عن 100% مما يساعد على مواكبة الغلاء العالمي والمحلي , عودة المبلغ السنوي المخصص للكتب وبأثر رجعي للسنوات الماضية كما طالبوا بتخفيض تذاكر طيران سنوية على الخطوط الجوية اليمنية بنسبة 50% و تسليم المخصص المالي (الربع) في وقته المحدد بداية الشهر الاول من كل ثلاثة أشهر بالإضافة الى إنشاء حسابات بنكية لكي يتم صرف المخصصات الماليه (الأرباع) من خلالها ,وإنشاء نظام التأمين الصحي للطلاب والباحثين اليمنيين في جمهورية مصر العربية .

اكثر خبر قراءة طلابنا