آخر الاخبار

الملازم طيار رحمة الحوشبي.. أول امرأة يمنية تتخرج من كلية الطيران الحربي.. «نالت تكريم الرئيس السوداني وهنأتها وزارة الدفاع اليمنية» جماعة الحوثي تعلن توقيف 70 قاضيا في النيابات الواقعة تحت سيطرتها تحدث عن توسيع الهدنة وصرف رواتب الموظفين..المبعوث الأمريكي لليمن يكشف حصاد جولته إلى عدة دول خليجية الاطاحة بمحافظ البنك المركزي في مصر ما حقيقة الاتفاق على توحيد السياسة النقدية بين بنكي عدن وصنعاء وصرف مرتبات جميع الموظفين؟ المركز الأمريكي للعدالة ينتقد بشدة قرار انشاء نيابة للصحافة والنشر الإلكتروني في اليمن تهميش العليمي وإبراز عيدورس.. مصادر تكشف خفايا ما يحدث في قصر معاشيق ولماذا غادر الرئيس الى الامارات مستنجدا؟ ما بعد أحدث شبوة.. فيلق فرنسي في منشأة بلحاف وتحضيرات لإعادة تصدير الغاز والمحافظ العولقي يتحدث عن تهديد ويحذر ترمب ينتقم من ليز تشيني ويثبت قدرته على حشد الجمهوريين مسودة النووي .. ما هي الضمانات التي أضافتها إيران؟

طلاب اليمن بمصر يعتصمون داخل السفارة اليمنية ويهددون بالتصعيد

الأحد 20 يناير-كانون الثاني 2013 الساعة 08 مساءً / مأرب برس
عدد القراءات 2252
نظم صباح اليوم الأحد الطلاب اليمنيين الدارسين والباحثين في جمهورية مصر العربية وقفة احتجاجية داخل السفارة اليمنية في القاهرة تحولت إلى إعتصام مفتوح تزامنا مع إحتجاجات الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في بعض الدول.
وتمثلت مطالبهم بزيادة المخصص المالي (الربع) بنسبة لا تقل عن 100% مما يساعد على مواكبة الغلاء العالمي والمحلي , عودة المبلغ السنوي المخصص للكتب وبأثر رجعي للسنوات الماضية كما طالبوا بتخفيض تذاكر طيران سنوية على الخطوط الجوية اليمنية بنسبة 50% و تسليم المخصص المالي (الربع) في وقته المحدد بداية الشهر الاول من كل ثلاثة أشهر بالاضافة الى إنشاء حسابات بنكية لكي يتم صرف المخصصات الماليه (الأرباع) من خلالها ,وإنشاء نظام التأمين الصحي للطلاب والباحثين اليمنيين في جمهورية مصر العربية .
يأتي هذا الإعتصام إمتداد طبيعي للتصعيد المعلن منذ أسابيع وضمن آلية تصعيدية مدروسة من قبل الطلاب وتزامنا مع الإحتجاجات الطلابية في العديد من الدول ، وتم في الوقفة التي سبقت الإعتصام رفع العديد من الشعارات المنادية برفع المنحة المالية بأعتبارها المطلب الرئيسي لهذا التصعيد والمنادية لحل مشكلات الطلاب بشكل عام.
اكثر خبر قراءة طلابنا