وفد شبابي يغادر صنعاء إلى غزة لإقامة الأسبوع الثقافي اليمني الفلسطيني

الأحد 20 يناير-كانون الثاني 2013 الساعة 05 مساءً / صنعاء - عبدالله المنيفي
عدد القراءات 2116


غادر صنعاء اليوم الأحد، إلى قطاع غزة، الوفد الشبابي والإعلامي اليمني، الذي سيشارك في فعاليات الأسبوع الثقافي اليمني الفلسطيني الأول، الذي تنظمه رابطة "أنت أولاً" تحت شعار "لأجلك غزة".
وقالت رئيسة رابطة "أنت أولاً" عبير أبو الأسرار، أن هذه الفعالية الثقافية تأتي لدعم أبناء الشعب الفلسطيني، وفك الحصار عن قطاع غزة، مؤكدة أن المبادرة فكرة شبابية، عمل الشباب على تحقيقها، مضيفة "ونشعر أنه سيكون انجاز ثقافي فريد من نوعه ."
وأشارت إلى أنه سيقام أسبوع ثقافي فني في مدينة غزة، بهدف الدمج بين التراث اليمني والفلسطيني، ضمن مبادرة شبابية ثقافية فنية كأول أسبوع ثقافي يقام في غزة..
وعن الفعاليات أوضحت أبو الأسرار أن هناك فرق إنشادية وفنية، ستحيي فعاليات فنية، بمشاركة فرق الرقص الشعبي، إضافة إلى أمسيات شعرية لعدد من الشعراء، وكذا معرض للمنتجات الحرفية والتراثية اليمنية، إضافة إلى معرض للصور والفنون التشكيلية، وكل ما يبرز الثقافة اليمنية.
وتمنت أن تكون الفعاليات هذه في بقية المدن الفلسطينية، خلال السنوات القادمة، معبرة عن شكرها لكل من دعم هذه المبادرة الشبابية.
من جانبه أوضح المسئول الإعلامي للمبادرة الشبابية اسماعيل البكيلي، أن الفريق الشبابي الفني والإعلامي اليمني سيصل إلى قطاع غزة الاثنين، ليقيم عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، تعبير عن ما تمثله فلسطين لأبناء اليمن.
وأضاف البكيلي أن الأسبوع الثقافي اليمني الفلسطيني هو الأول من نوعه، متمنياً أن يحظى باهتمام وسائل الإعلام.
هذا وسيشارك في الفعالية المع نجوم الفن في اليمن، وهم: الفنان امين حاميم، والفنان عبدالقادر قوزع، والفنان خالد زاهر، والفنان سليمان العراقي، والفنان عصام الحميدي، ونجم الكوميديا محمد الاضرعي، والنجم عبد الكريم الشهاري، كما يشارك في الوفد الشاعر مجيب الرحمن غنيم، والشاعر نايف الجماعي، والنجم الصاعد ايمن قصيله، وفرقة فلوكلور شعبي ووفد اعلامي.