الهلال السوداني يطيح بالزمالك المصري من دوري

الأحد 18 مارس - آذار 2007 الساعة 08 مساءً / مأرب برس
عدد القراءات 2851

ودع أمس فريق الزمالك المصري مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم مبكراً، وذلك بعد تعادله مع ضيفه الهلال السوداني بهدفين لكل منهما، وذلك في اللقاء الذي أقيم على ملعب القاهرة الدولي في إياب الدور الـ32 من البطولة.

سجل هدفي الزمالك عمرو زكي في الدقيقة (38)، وجمال حمزة في الدقيقة (86)، فيما أحرز هدفي الهلال النيجيريان غودوين ندبيسي (78)، وكيليتتشي اوسونوا (89), وكان الهلال فاز ذهابا بهدفين دون مقابل قبل أسبوعين في الخرطوم.

وفي مباراة ثانية، تأهل فريق الترجي التونسي إلى دور الستة عشر في من البطولة نفسها بعدما تغلب بأربعة أهداف مقابل هدف على مضيفه زاناكو الزامبي في مباراة العودة في دور 32, وأنهى الترجي بطل أفريقيا الشوط الأول متقدماً بهدفين أحرزهما أمين اللطيفي، وشكيب الأشخم قبل أن يضيف سلامة القصداوي هدفين للفريق الزائر في الشوط الثاني.

كما وصعد إلى الدور نفسه كل من, النجم الساحلي التونسي بعد فوزه على فيلو ستارز الغيني بأربعة أهداف مقابل هدف، علمًا بأنه خسر ذهاباً بهدف دون مقابل، والجيش الملكي المغربي بعد فوزه على أشانتي غولد الغاني بركلات الترجيح بعد أن انتهى لقائي الذهاب والإياب بفوز كل منهما بهدفين على أرضه، كما تأهل أيضًا ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بعد فوزه على سبورتينغ مابوتو الموزامبيقي بهدفين دون رد، علمًا بأنه تعادل معه ذهاباً بهدف لكل فريق.

وضمن منافسات بطولة كأس الاتحاد الأفريقي، تأهل فريق الصفاقسي التونسي إلى ثمن النهائي من المسابقة، إثر فوزه على ضيفه ساتيلايت الغيني بأربعة أهداف دون مقابل في إياب الدور الثاني في صفاقس, علمًا بأن الصفاقسي فاز ذهاباً بثلاثة أهداف مقابل هدف قبل أسبوعين في كوناكري.

وتأهل قوافل قفصة التونسي إلى الدور ثمن النهائي أيضاً في المسابقة نفسها إثر فوزه على ضيفه بورت أوتوريتي السيراليوني بأربعة أهداف مقابل هدف، علمًا بأنه خسر بثلاثة أهداف مقابل هدفين ذهاباً.

كما تأهل حسنية أغادير المغربي إلى ثمن النهائي أيضاً إثر فوزه على ضيفه اتحاد غوريا السنغالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين, وكان الفريقان تعادلا سلباً في الذهاب.

كما تأهل المريخ السوداني بعد فوزه على القطن التشادي بخمسة أهداف نظيفة علماً أن لقاء الذهاب انتهى تشادياً بهدفين نظيفين.