طلاب اليمن بمصر يناشدون الحكومة بتحسين أوضاعهم .

الأربعاء 16 يناير-كانون الثاني 2013 الساعة 06 مساءً / مأرب برس _ خاص
عدد القراءات 2284
ناشد الطلاب اليمنيون الدارسون في جمهورية مصر العربية مع مجموعة من الباحثين حكومة الوفاق الوطني في رسالة بعثوها اليوم بضرورة النظر إلى معاناتهم وأوضاعهم المأساوية والتي يعاني منها معظم الطلاب المبتعثين في الخارج.
وطالبوا حكومة الوفاق بإعادة رسوم الكتب الدراسية التي تم قطعها منذ سنتين، وتخفيض سعر تذاكر السفر بنسبة 50% سنويا، وتوفير التأمين الصحي ، وصرف المنحة المالية في وقتها المحدد.
كما طالبوا بزيادة المنحة المالية نظرا لغلاء المعيشة وارتفاع الإيجارات، التي قالوا أنها غير كافية لتغطية نفقات المعيشة في مصر بحسب قولهم .
وأضاف طلاب اليمن في مصر أن معاناتهم زادت في الفترة الأخيرة بعد تغير الظروف المعيشية في مصر وارتفاع الإيجارات ومستلزمات الدراسة.
مأرب برس " ينشر نص رسالة طلاب اليمن في مصر:
معالي الأستاذ : محمد ســـــــالم باسندوة رئيس الوزراء
معالي الدكتور: هشـــام شرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي
معالي الاستاذ: صخـرالوجـيــة وزير المالية
تحية طيبة وبعد ,,
الموضوع :- مطالب الطلاب والباحثين اليمنيين في جمهورية مصر العربية
نظراً لصعوبة العيش في الآونة الأخيرة في بلد الدراسة وما نعانيه من إرتفاع الأسعار في كل الجوانب المعيشية والخدماتية في السنوات الأخيرة، وخاصة إرتفاع اسعار إيجارات السكن وخدماته والتي تكلف الطالب نصف منحته على الاقل، ناهيك عن تكاليف الجوانب المعيشية الأخرى، وكنا قد رفعنا بتلك المشاكل مرارا الى وزارة التعليم العالي منذ سنوات ولكن دون أي إستجابة، ولأن المساعدة المالية التي يستلمها الطلاب لا تكفي لتغطية جزء يسير من الإحتياجات الضرورية للحياه، وهذا يؤثر سلباً على المستوى التعليمي للطلاب ويشغلهم بلقمة العيش وضنك الحياة.
وعليه، فقد قرر الطلاب اليمنيين الباحثين والدارسين في جمهورية مصر العربية في مختلف التخصصات والمستويات العلمية الرفع لسيادتكم بهذه المطالب:
1- زيادة المساعدة المالية ( الربع ) بنسبة لا تقل عن 50%.
2- عودة المبلغ السنوي المخصص للكتب وبأثر رجعي للسنوات الماضية.
3- تخفيض تذاكر الطيران سنوياً للطلاب على الخطوط الجوية اليمنية بنسبة 50%.
4- إنشاء نظام التأمين الصحي للطلاب والباحثين اليمنيين في جمهورية مصرالعربية.
5- إنشاء حسابات بنكية يتم صرف المساعدات المالية من خلالها.
6- تسليم المساعدة المالية في وقتها المحدد بداية كل ثلاثة أشهر.
آملين من سيادتكم النظر إليها بعين الإهتمام و التكرم بالتوجيه لمن يهمه الأمر بالعمل على تلبيتها وتحقيقها في أسرع وقت؛ ومالم يتحقّق ذلك؛ فالطّلاب ماضون في التصعيد حتى تتم الإستجابة لمطالبهم المشروعة التي أصبحت ضرورة واقعيّة مُلحّة.

مع قبول وافر التحية والإحترام،،،