المنتخب اليمني يودع «خليجي 21» ويبقي على رصيده السابق دون نقاط

الخميس 10 يناير-كانون الثاني 2013 الساعة 11 صباحاً / مارب برس - صنعاء
عدد القراءات 3162

ودع المنتخب اليمني بطولة «خليجي 21» وأبقي على رصيده السابق دون نقاط ،2بعد هزيمته أما السعودية 2-صفر في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الأربعاء) على استاد مدينة خليفة الرياضية بالمنامة ضمن الجولة الثانية من البطولة .
وهدد المنتخب اليمني المرمى السعودي من خلال تسديدة خالد بالعيد التي حولها الحارس وليد عبدالله إلى ركلة زاوية ، واعتمد اليمن على الهجمات المرتدة للوصول إلى مرمى «الاخضر» ونجحوا في ذلك عندما سدد ناطق حزام كرة قوية تكفلت عارضة المرمى السعودي بالتصدي لها.
وقاد المهاجمان السعوديان ياسر القحطاني وفهد المولد منتخبهما إلى تحقيق فوز صعب على اليمن ، وعالج الأخضر السعودي بعضا من جراحه وأنعش آماله في الوصول إلى الدور نصف النهائي على حساب اليمن.
وعلى الرغم من سيطرة الأخضر على أغلب مجريات المباراة إلا أنه ظهر بمستوى متواضع خصوصاً في الشوط الثاني ، ووضح خلال المباراة تأثر اللاعبين بالضغوطات عليهم بعد خسارتهم من العراق وحاجتهم للفوز في مباراة اليمن ، وبهذا الفوز رفع المنتخب السعودي رصيده إلى ثلاث نقاط.
وجاءت البداية قوية للأخضر الذي بحث عن تسجيل هدف مبكر، كي يسهل المهمة ويجبر المنتخب اليمني على تغيير طريقته الدفاعية ، وخلال العشر الدقائق الأولى وصل المنتخب السعودي إلى المرمى اليمني في مناسبتين وبالتحديد بكرتين رأسيتين حملتا توقيع أسامة المولد وناصر الشمراني مرتا من فوق العارضة .
وواصل الأخضر السعودي سيطرته وفرض أسلوبه في الملعب وهدد المرمى اليمني في أكثر من مناسبة لعل أبرزها الكرة التي هيأها المهاجم ياسر القحطاني لنفسه داخل منطقة الجزاء وتجاوز الحارس اليمني لكنه وجد مضايقة من الدفاع اليمني إذ سددها بجوار القائم.