طلاب اليمن في الجزائر يرفضون لجنة الحكومة ما لم تضم بعضويتها برلمانيون.

الإثنين 07 يناير-كانون الثاني 2013 الساعة 03 مساءً / مأرب برس _خاص
عدد القراءات 2320
صرح الطلاب اليمنيون الدارسون في الجزائر مقاطعتهم للجنة التي شكلها مجلس النواب يوم السبت الماضي من جهات حكومية لمناقشة أوضاعهم مؤكدين رفضهم لأي لجنة لا تضم في عضويتها أعضاءً من المجلس حسب قولهم .
ويواصل الطلاب اعتصامهم أمام سفارة اليمن في الجزائر منذ 29 ديسمبر,وإضرابهم عن الطعام من تاريخ 26 من الشهر ذاته من العام الماضي,للمطالبة بإقالة الملحق الثقافي رشاد شائع المتهم بالفساد.
وكان مجلس النواب كلف لجنة مشتركة من وزارات الخارجية والمالية والتعليم العالي والبحث العلمي للتواصل مع سفارة بلادنا والطلاب الدارسين في الجزائر وتقديم تقرير مفصل وشامل إلى المجلس بذلك خلال فترة أقصاها أسبوع من تأريخه.
كما استمع إلى إيضاحات مقدمة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي هشام شرف حول وضع الطلبة الدارسين في الخارج وخاصة الطلبة الدارسين في جمهورية الجزائر الديمقراطية .
وأعلن الطلاب في بيان رقم (8) – حصل مأرب برس على نسخة منه – تعليقهم الاعتصام مؤقتا بمجرد مغادرة اللجنة اليمن ومقاطعتها جملا وتفصيلا.
ورفض الطلاب الدارسون في الجزائر في البيان الصادر عنهم اليوم رفضا قاطعا أي لجنة لا يوجد فيها من أعضـاء البرلمــان ، مؤكدين أن أي لجنة ستــأتي فإنهم سيقاطعونها ولن يتعاملوا معها مطلقا مهددين بمعاودة الاعتصام مجددا.
وكان الطلاب قد طرقوا أبواب الجهات الرسمية بدءاً من المسؤولين في السفارة بالجزائر ووصولا إلى وزارة التعليم العالي والحكومة والرئاسة ومرورا بدعوة أسرهم للاعتصام أما منزل الرئيس بصنعاء لكن دون جدوى وسط التزام هذه الجهات الصمت عدا تحرك البرلمان مؤخراً بانتظار نتائج لجنته المشكلة بهذا الخصوص.

اكثر خبر قراءة طلابنا