مدرب منتخبنا الوطني: لن نكون لقمة سائغة وسنلعب بقوة لتحقيق نتائج جيدة بخليجي21

السبت 05 يناير-كانون الثاني 2013 الساعة 06 مساءً / مارب برس - 26 سبتمبر
عدد القراءات 1795
           
أكد المدرب البلجيكي توم سيتيفيت المدير الفني للمنتخب اليمني المشارك في بطولة كأس الخليج التي تستضيفها البحرين في الفترة من 5 وحتى 18 يناير الجاري أنه يسعى للأداء المشرف ومحاولة تحقيق مفاجآت خلال البطولة رغم علمه أن جميع المتابعين يعتبرون المنتخب اليمني هو بوابة العبور لفرق المجموعة الثانية للوصول للدور قبل النهائي .
 جاء ذلك خلال حواره الذي نعرضه في السطور التالية .. 
بداية .. ما هي توقعاتك للمنتخب اليمني خلال مباريات المجموعة الثانية ؟ 
 أعلم صعوبة المهمة الملقاة على عاتق المنتخب اليمني في البطولة حيث يواجه خلال مباريات المجموعة 3 فرق من أقوى المنتخبات الخليجية والاسيوية فعندما تتحدث عن المنتخب السعودي فهو فريق له سمعته الخليجية والعالمية ويكفي تأهله أكثر من مرة لنهائيات المونديال ولديهم دوري قوي قادر على تطعيم المنتخب باللاعبين الجيدين وأيضا المنتخب الكويتي فهو حامل اللقب ويمتلك لاعبين موهوبين قادرين على الحفاظ على لقبهم خلال هذه البطولة ويبقى في النهاية المنتخب العراقي الذي دائما ما يتألق في المشاركات العربية والخليجية ووصل للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم ويبقى مرشحا لحمل لقب البطولة ولذلك ستكون مهمة المنتخب اليمني صعبة في خليجي 21 . 
 هل تمهد من الاَن للنتائج السلبية للمنتخب اليمني في البطولة ؟ 
بالطبع لا أنا فقط أذكر الحقيقة التي يدركها الجميع وليس معنى كلامي أننا سنكون لقمة سائغة لهذه الفرق بل سنلعب بقوة لتحقيق نتائج جيدة وأتمنى تحقيق أول فوز في بطولات الخليج لليمن والحصول على 3 نقاط فيكفي أن نقول أن رصيد اليمن نقطة واحدة من مشاركاتها في البطولات السابقة رغم تنظيمها للبطولة الأخيرة وأصبح طموح الجماهير اليمنية الحصول على 3 نقاط فقط وذلك ما سنحاول تحقيقه خلال كأس الخليج .
معنى كلامك أنك لن تنافس على الصعود للدور قبل النهائي وستكتفي بالأداء والتمثيل المشرف .. أليس كذلك ؟ 
كرة القدم مليئة بالمفاجآت وهذا سر شعبيتها وسنلعب كل مباراة من أجل الفوز ونحاول زرع الثقة في نفوس اللاعبين من أجل تقديم كل ما لديهم من أداء ويبقى في النهاية التوفيق والحظ الذي يلعب دورا كبيرا في مثل هذه البطولات .  
في رأيك ما الذي ينقص المنتخب اليمني للفوز بالبطولات ؟ 
الإمكانيات التي تمنح اللاعبين فرصة أكبر من الاحتكاك بالفرق والمنتخبات القوية لتتيح لهم خبرات يفتقدونها فاللاعبين اليمنيين لديهم الموهبة ولكنهم يفتقدون الخبرة ولن يأتي ذلك إلا من خلال توالي المباريات القوية وأعتقد أن إتحاد الكرة الحالي يحاول توفير ذلك للاعبين وهم في تطور مستمر .  
توليت تدريب المنتخب منذ 3 أشهر فهل هذه الفترة كافية ليرى الجميع بصماتك على الأداء ؟ 
هي ليست كافية بالطبع ولكن سيشاهد الجميع منتخب يمني لديه ثقافة مختلفة وهي محاولة تحقيق الفوز مهما كانت قوة المنافس وأيضا أعتقد أن هناك تحسن في الأداء عن البطولات السابقة .  
هل جاء الاستعداد بطريقة جيدة لبطولة الخليج ؟ 
جيد إلى حد ما فقد لعبنا ثلاث مباريات في بطولة غرب اَسيا ورغم خسارتنا في اللقاءات الثلاثة أمام السعودية والبحرين وإيران إلا أننا نأمل أن يتحسن الأداء وأيضا دخلنا معسكرا مغلقا لعلاج الأخطاء التي ظهرت قبل المشاركة في كأس الخليج .  
ما هي الفرق التي ترشحها للفوز بالبطولة ؟ 
كما رأيت في الفترة الأخيرة أستطيع أن أقول أن المتأهلين في المجموعة الأولى هما البحرين والإمارات بينما سيتأهل السعودية والكويت من المجموعة الثانية وتبقى بعد ذلك كل الاحتمالات واردة بقوة .  
ما طموحك مع كرة القدم اليمنية ؟ 
سأسعى إلى تقدم المنتخب اليمني في التصنيف العالمي من خلال تقديم النجاحات والنتائج التي تؤهله لذلك، وسأركز على اختيار اللاعبين صغار السن في المنتخبات الوطنية في مشاركاتها القادمة ليكون نواة لمنتخب يمني قوي قادر على تحقيق الطموحات الجماهيرية .