آخر الاخبار

مكتب التربية بوادي حضرموت يقيم حفلا تكريميا للطلاب والطالبات الأوائل للعام الدراسي 2011-2012م

السبت 22 ديسمبر-كانون الأول 2012 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - وادي حضرموت / قيس الدوعني :
عدد القراءات 2257

نظم مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت والصحراء صباح اليوم وبرعاية معالي وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس ومحافظ حضرموت خالد سعيد الديني الحفل التكريمي السنوي لأوائل الطلاب والطالبات في امتحانات إنهاء المرحلتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2011-2012م حيث قدمت شركة توتال يمن جوائز التكريم وهي عبارة عن أجهزة كمبيوتر محمول وهي السنة الثالثة على التوالي التي تقدم فيها الشركة جوائز حفل تكريم المتفوقين بوادي حضرموت .
وفي الحفل هنأ وكيل محافظة حضرموت المساعد فهد صلاح الأعجم المتفوقين شاكرا جهودهم في تحقيق هذا التميّز العلمي مباركا لأولياء أمورهم ما حققوه من نجاح بنجاح أبنائهم وثمن الوكيل الأعجم الجهود التي يبذلها المعلمون والإدارات التربوية والتي صنعت النجاح الباهر للطلاب والطالبات الذين يحتفي بتفوقهم الجميع في هذا الحفل . 
وأشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد بالتعاون المتواصل من شركة توتال يمن لقطاع التعليم ومختلف القطاعات التنموية الأخرى بوادي حضرموت موضحا أن السلطة المحلية تكن الشكر والتقدير لتلك المساعي الحثيثة من قبل الشركة وثمن الوكيل جهود مكتب فرع وزارة النفط والمعادن الداعم والمساهم في هذا الجانب.
وفي كلمته بالحفل أشاد الوكيل الأعجم بقرارات رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي لإعادة هيكلة الجيش مقدرا توقيت صدور هذه القرارات والطريقة المناسبة لإخراجها لحيز الواقع وقال الأعجم " أن حضرموت ليست خاضعة لأي صراعات مذهبية أو قبلية أو مناطقية ونحن نريد الاستفادة من هذه الأزمة لمزيد من التلاحم والتعاون " موضحا حاجة السلطة المحلية بالوادي إلى تعاون الجميع في هذه المرحلة وأن سلوك أبناء حضرموت الطيب قد فرض على الجميع أن الأمن أمن الجميع داعيا إلى الاستمرار على هذا المنوال .
وعبّر الأستاذ الدكتور محمد أحمد فلهوم المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت عن فخره بما تحقق للتعليم في البلاد والتطور الكمي والنوعي الذي شهده الواقع التعليمي في ظل رسوخ وعي تعليمي سيظل الاستثمار الأضمن لمستقبل مزدهر للأمة والوطن .
وأضاف فلهوم " أن الاستقرار النسبي للتعليم قد رسّخ ثقافة مجتمعية حاضنة للتعليم كقيمة اجتماعية تحقق كرامة العيش واستقرار الحياة واستدامة التنمية وتحصنه من اختراقات الدخائل المربكة لطبيعة التعليم وهدوئه.
وأوضح مدير عام مكتب التربية أن ثمة معايير تضعها القيادة التربوية نصب أعينها لتحقيق المعايير العصرية الحديثة للتعليم وفق ما تسمح به الإمكانيات إدراكا بأن النقلات الحضارية المتسارعة لا يمكن مواكبتها إلا بتعليم يستوعب معارفها وعلومها وأدواتها . 
ولفت الدكتور فلهوم إلى فتح المدارس النموذجية لرعاية المتفوقين والاجتهاد في استغلال الإمكانيات التي يوفرها المجتمع لسد النواقص التي تعترض طموحات تحسين التعليم وتطوير أداء المعلمين في الصفوف .
ودعا في كلمته المعلمين والمعلمات إلى التطلع الدائم في أدائهم إلى الأرقى والأحدث والأكثر قدرة على إيصال مفاهيم ومعلومات المنهاج من خلال الاستفادة من مدخلات التكنولوجيا الحديثة وشبكة المعلومات العالمية الانترنت والسعي لتحقيق آمال وتطلعات الأمة في أجيالها القادمة . 
وشكر الدكتور محمد فلهوم في ختام كلمته شركة توتال يمن للاستكشاف والإنتاج لتقديم جوائز التكريم وتمويلها للاحتفال خلال الثلاث السنوات الأخيرة وهو الأمر الذي يعطي انطباعات مريحة لدى الرأي العام تجاه الخدمات التي تقدمها الشركة في سبيل تحسين التعليم وتطويره .
وعن شركة توتال يمن ألقى زياد ناصر العلواني منسق التنمية المستدامة كلمة نقل في مستهلها تحيات المدير العام للشركة السيد حاتم نسيبه موضحا حرص شركة توتال على العمل جنا إلى جنب مع السلطات والمجتمعات المحلية بوادي حضرموت لدعم مختلف مشاريع التنمية مستعرضا الجوانب التنموية التي تحرص توتال على المساهمة فيها .
وأضاف منسق التنمية المستدامة أن توتال تولي التنمية اهتماما كبيرا حيث مثلت الشركة ولا تزال تمثل النموذج الراقي في تمويل العديد من النشاطات والفعاليات الاجتماعية الهادفة لتنمية الإنسان والمجتمع وقدّر العلواني تعاون قيادة السلطة المحلية والمجتمعات المحلية في الوادي ومساهمتها في إنجاح أعمال الشركة في القطاع (10) .
وأوضح زياد العلواني أن توتال تدرك الدور الهام الذي تلعبه مشاريع التنمية المستدامة في خدمة المجتمع والأثر الطيب الذي تركته تلك المشاريع في حياة الناس شاكرا تعاون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ خالد سعيد الديني محافظ المحافظة ووكيل المحافظة لشئون الوادي والوكيل المساعد ومديري المكاتب التنفيذية منهم على وجه الخصوص مدير عام مكتب وزارة النفط والمعادن جمعان سالمين بارباع والتربية والتعليم والصحة والسكان الدكتور هاني خالد العمودي ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية وكافة المساهمين في تنفيذ وإنجاح برامج شركة توتال التنموية في وادي حضرموت .
وألقى الطالب علوي أحمد عيدروس الحداد  كلمة المكرمين عبر فيها عن اعتزازه بما تحقق من نجاح شاكرا إقامة هذه الاحتفالية التكريمية التي تعزز من إمكانياتهم خلال المراحل العلمية المقبلة وتدفع بهم نحو المزيد من النجاحات والتفوق .
و

اكثر خبر قراءة طلابنا