الدكتوراه للباحث عبد الحميد سيف بتقدير امتياز من جامعة أم درمان

الجمعة 21 ديسمبر-كانون الأول 2012 الساعة 10 صباحاً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 3139
 
 

حصل الباحث اليمني عبد الحميد حميد محمد سيف على درجة الدكتوراه بتقدير امتياز من جامعة أم درمان الاسلامية بجمهورية السودان- قسم إدارة أعمال، وذلك عن رسالته الموسومة بــ"أثر تطبيق إدارة الجودة الشاملة في أداء المنظمات الصناعية في اليمن بالتطبيق على مجموعة شركات هائل سعيد أنعم وشركاه".

وقد تشكلت لجنة المناقشة من كل من البروفيسور حسن عباس حسن رئيس جامعة أم درمان الإسلامية، البروفيسور محمد فرح عبد الحليم والبروفيسور بكري الطيب موسى مشرفاً ورئيساً.

قد توصلت الرسالة إلى أن مستوى تطبيق إدارة الجودة الشاملة في مجموعة شركات هائل سعيد أنعم وشركاه، وكذا مستوى الأداء مرتفعا، وأكدت النتائج أن هناك تأثيراً دال احصائياً جراء تطبيق إدارة الجودة الشاملة في الأداء العام للمجموعة، وتأثير على مجال العمليات الداخلية ومجال العملاء ومجال التعلم والنمو، وقد أشادت لجنة المناقشة بالنتائج التي توصلت إليها الدراسة، والمناقشة المستفيضة لها من قبل الباحث التي بين فيها الأثر من تطبيق إدارة الجودة الشاملة في أداء المنظمات الصناعية، وهي الأولى في اليمن التي تطرقت إلى موضوع أثر تطبيق إدارة الجودة الشاملة.

وقد أكدت لجنة المناقشة أن هذه الدراسة سيكون لها اسهام ايجابي في تحسين وتطوير الصناعة في اليمن بشكل عام ومجموعة شركات هائل سعيد أنعم بشكل خاص.