آخر الاخبار

مـأرب..«الفريق بن عزيز» واللواء «العرادة» يوقدان الشعلة الأم التاسعة والخمسين لثورة 26 من سبتمبر المجيدة التحالف يعلن تدمير هدف ثمين تحدث عن تحديات ومؤامرات.. الرئيس «هادي»يبعث برسائل مهمة للعالم واليمنيين الحوثي يستفز اليمنيين.. قرارات حوثية جديدة تقضي بمنع النساء من استخدام الهاتف المحمول والعمل مع المنظمات الإغاثية ومسؤول حكومي يُدين-وثيقة قناة سهيل الفضائية تعاود بثها من داخل اليمن ”بن دغر“ يؤكد على أهمية تحديث وسائل المواجهة مع الحوثيين بالاعتماد على الذات وإنعاش القرار الوطني قيادي حوثي يكشف مساحة تقدم مليشياتهم بمأرب خلال عامين .. أقل من 1% في الشهر تعرف على الدولة الحيدة في العالم التي لم تبلّغ عن أي إصابة بكورونا منذ بدء الوباء مطالب لوزير الصحة بفتح تحقيق عاجل بسبب عرقلة المواطنين المسجلين في المنصات الرقمية من أخذ لقاح كورونا في المراكز الصحية معارك محتدمة منذ ساعات الفجر الأولى بـ”حريب مأرب“ ومصادر تؤكد سقوط عدد من القتلى في صفوف المليشيا

رئيس جامعة عدن : خطوات لتطوير آلية عمل مركز التعليم عن بُعد

الأربعاء 19 ديسمبر-كانون الأول 2012 الساعة 08 مساءً / مأرب برس ـ نصر باغريب:
عدد القراءات 3272

أكد الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الأربعاء أن جامعة عدن تسير وفق رؤية واضحة وخطط ممنهجة لمواكبة التطورات الأكاديمية الحديثة في عملية التعليم عن بُعد مستندة لتوصيات ومقررات الندوة العلمية التي عقدتها بهذا الشأن مؤخراً.

وأوضح الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور في الاجتماع الذي ترأسه اليوم أن الاجراءات التحديثيه التي تم تنفيذها مؤخراً بناءً على التوجهات الجديدة لتطوير برنامج التعليم عن بُعد بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية ستشكل منطلقا رصينا لتحقيق لتطلعات المستقبلية لافتتاح فروع جديدة بالخارج للتعليم عن بُعد.

وأستعرض رئيس جامعة عدن الخطوات المتخذة مؤخراً لتطوير آلية عمل مكتب جامعة عدن بمدينة جدة..، والنجاحات التي تحققت بتدشين برنامجي الماجستير والدكتوراه لبرنامج التعليم عن بُعد وفق المعايير الأكاديمية العالمية..، داعياً إلى تجاوز الصعوبات التي واجهها المكتب خلال العام الفارط في إجراءات بعض الطلاب لبرنامج البكالوريوس.

وشدد الدكتورعبدالعزيز صالح بن حبتور على ضرورة التقيد بالجداول الزمنية لامتحانات الطلاب ببرنامج البكالوريوس للتعليم عن بُعد..، موجهاً بسرعة سفر الأستاذمحسن بافضل مدير مركز التعليم عن بُعد إلى جدة بالمملكة العربية السعودية للإشراف المباشر على عملية امتحانات الطلاب في برنامج البكالوريوس للتعليم عن بُعد وتسليم الوثائق الجامعية للطلاب والمعالجة الفورية لأي صعوبات قد تبرز.

ووجه رئيس جامعة عدن محسن بافضل مدير مركز التعليم عن بُعد بسرعة رفع مقترح لتشكيل المجلس العلمي للمركز وتحديد المهام المنوطة به وفقاً للائحة الداخلية التي أقرها مجلس جامعة عدن والمعايير الأكاديمية المتبعة بهذا الشأن.

كما دعا إلى عقد اجتماع تقييمي لكل الجهات المعنية بمركز التعليم عن بُعد بالجامعة لمناقشة الخطوات المقبلة لمواصلة وتيرة التطوير لبرنامج التعليم عن بُعد..، وكذا بحث المعالجات المقترحة من كل الجهات المعنية مع المتعهد السابق لمكتب الجامعة بجدة واتخاذ القرارات المناسبة إزاءها.

حضر الاجتماع الدكتور أبوبكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات بالجامعة، والأستاذ محسن بافضل مدير مركز التعليم عن بُعد وحسين باهميل مدير مكتب الجامعة بجدة، وأنصاف عوض قطن أمين عام مركز التعليم عن بُعد، ونصر مبارك باغريب مدير عام الاعلام بالجامعة. 

اكثر خبر قراءة طلابنا