المنتخب اليمني يواجه البحريني .. والسعودي يصطدم بالإيراني في بطولة غرب آسيا

السبت 08 ديسمبر-كانون الأول 2012 الساعة 08 مساءً / مأرب برس
عدد القراءات 5614

يبدأ المنتخب اليمني الأول لكرة القدم مشواره في منافسات بطولة اتحاد غرب آسيا السابعة لكرة القدم غدا الأحد بمواجهة منتخب البحرين ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبيهما منتخبا السعودية وإيران.

وضمن المجموعة يواجه المنتخب السعودي نظيره الايراني على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة الكويتي.

وكان منتخب البحرين خسر في آخر لقائين مع المنتخب اليمني، ففي التصفيات التأهيلية لنهائيات كأس آسيا 2011 خسر صفر-3، وكرر المنتخب اليمني تفوقه على الأحمر في بطولة كأس العرب بهدفين دون رد في جدة خلال شهر يونيو الماضي.

ومن جانبه، يخوض الفريق اليمني لقاءه بقيادة مدربه البلجيكي توم سانتفيت الذي يشارك بهذه البطولة من أجل اعداد فريقه بالصورة المطلوبة قبل خوض منافسات بطولة خليجي 21 في البحرين.

الفريق اليمني يدخل اللقاء بتشكيلة شابة مع غياب أبرز لاعبيه أصحاب الخبرة بعد استبعادهم من قبل المدرب سانتفيت بعد انتهاء معسكر الفريق في العاصمة المصرية القاهرة ولعب هناك ثلاث مباريات ودية أمام الزمالك والداخلية والجونة، حيث خلت القائمة من كل من الحارس سالم عبد الله عوض، إضافة إلى لاعب الوسط المهاجم علاء الصاصي المحترف حاليا في صفوف الميناء العراقي ولاعبي الوسط أكرم الصلوي والمهاجم تامر حنش، بالإضافة إلى اللاعبين الشباب معتز احمد وصلاح الزريقي، والحارس الشاب صدام الخولاني.

 وأنهى الأحمر البحريني تدريباته استعدادا لهذه المباراة بقيادة المدرب الأرجنتيني جابرييل كالديرون مع التدريب الأخير الذي أقيم على استاد محمد الحمد بنادي القادسية والذي شهد وضع الخطة والتكتيك الفني الذي سيدخل به اللقاء أمام اليمن، إلى جانب وضع الجوانب التنظيمية وتحركات اللاعبين وأسلوب وطريقة اللعب للتشكيلة الأساسية للمواجهة.

وصف مدرب البحرين كالديرون لقاء الغد أمام اليمن بالمواجهة الصعبة، مؤكدا أن اللقاء سيكون صعبا على الفريق البحريني الذي يسعى لتحقيق النتيجة الايجابية في بداية مشواره، وقال:" أنها المباراة الأصعب لنا، وهي أصعب من لقاء ايران والسعودية، ونحترم الفريق اليمني كثيرا وسنحاول الظهور بالصورة الجيدة اليوم".

ويشارك في النسخة السابعة التي انطلقت منافساتها اليوم في الكويت 11 منتخباً وزعت على ثلاث مجموعات ضمت الأولى منتخبات الكويت "حامل اللقب" وفلسطين وعمان ولبنان، فيما ضمت الثالثة منتخبات العراق والأردن وسوريا.

ويتأهل إلى الدور الثاني (نصف النهائي) بطل كل مجموعة إضافة إلى أفضل منتخب يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث، ويتأهل الفائزان إلى النهائي فيما يلعب الخاسران مباراة تحديد المركز الثالث يوم 20 ديسمبر.

وفي افتتاح البطولة تغلب الكويت على فلسطين 2 -1 مساء اليوم فيما يلتقي لبنان نظيره العماني.