وقفة احتجاجية لطلاب كلية مأرب .. والمحافظ يتواصل مع جامعة صنعاء لحل إشكالات الكلية

السبت 08 ديسمبر-كانون الأول 2012 الساعة 05 مساءً / مأرب برس - وليد الراجحي
عدد القراءات 2492

نفذ طلاب كلية التربية والعلوم والآداب بمحافظة مأرب وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة للمطالبة باعادة الدراسة التي علقت منذ اسبوع على اثر خلافات بين العميد والطاقم الاداري وبعض اعضاء هيئة التدريس.

واطلع الطلاب محافظ المحافظة سلطان العرادة على مطالبهم، واثناء اللقاء تواصل محافظ المحافظة مع رئاسة جامعة صنعاء ووعدت بعودة هيئة التدريس الى الجامعة وتشكيل لجنة تحقيق لبحث الخلاف وكشف الجهة التي تعبث بمقدرات الكلية.

وفي الوقفة اصدر المحتجون بياناً طالبوا فيه، بإعادة العميد السابق أو تعيين عميد للكلية يتمتع بالكفاءة وقوة الشخصية، حد وصفهم، ومحاسبة المتورطين في قضايا فساد داخل الكلية وإحالتهم الى النيابة ورئاسة الجامعة ، وضم قسم الحاسوب بالكلية الى كلية الحاسوب بجامعة صنعاء لما في ذلك مصحة للقسم.

كما طالبوا بتوفير نظام اليكتروني لترتيب وحفظ بيانات نتائج الطلاب والطالبات بدلا من النظام اليدوي واصدار بيان حالة الطالب في بداية العام الدراسي، وتوفير كادر صيانة لمعمل الحاسوب حيث ان الاجهزة تلفت بسبب عدم صيانتها ، وتوفير باصات لطلاب المديريات البعيدة (خاصة الطالبات) وإعادة باص الكلية لخدمة الكلية ، وتجهيز استراحة مخصصة للطالبات، والتحقيق في مصير الاجهزة المفقودة واعادتها ومحاسبة ناهبيها, والتحقيق في المبالغ المستحقة للطالبات (بدل مواصلات الى الكلية) وإعادتها لصالحهن.

وطالبوا بالزام الموظفين بدوام رسمي بالوقت المحدد ، وتوفير الخطط الدراسية المطلوبة للاقسام وتنفيذها على أكمل وجه، وتوفير المكتبة الشاملة لجميع الاقسام , مع توفير خط انترنت للكلية لتسهيل البحوث العلمية , مع توفير معامل للاقسام العلمية بكل احتياجاتها.

اكثر خبر قراءة طلابنا