آخر الاخبار

الملازم طيار رحمة الحوشبي.. أول امرأة يمنية تتخرج من كلية الطيران الحربي.. «نالت تكريم الرئيس السوداني وهنأتها وزارة الدفاع اليمنية» جماعة الحوثي تعلن توقيف 70 قاضيا في النيابات الواقعة تحت سيطرتها تحدث عن توسيع الهدنة وصرف رواتب الموظفين..المبعوث الأمريكي لليمن يكشف حصاد جولته إلى عدة دول خليجية الاطاحة بمحافظ البنك المركزي في مصر ما حقيقة الاتفاق على توحيد السياسة النقدية بين بنكي عدن وصنعاء وصرف مرتبات جميع الموظفين؟ المركز الأمريكي للعدالة ينتقد بشدة قرار انشاء نيابة للصحافة والنشر الإلكتروني في اليمن تهميش العليمي وإبراز عيدورس.. مصادر تكشف خفايا ما يحدث في قصر معاشيق ولماذا غادر الرئيس الى الامارات مستنجدا؟ ما بعد أحدث شبوة.. فيلق فرنسي في منشأة بلحاف وتحضيرات لإعادة تصدير الغاز والمحافظ العولقي يتحدث عن تهديد ويحذر ترمب ينتقم من ليز تشيني ويثبت قدرته على حشد الجمهوريين مسودة النووي .. ما هي الضمانات التي أضافتها إيران؟

الطالب عادل أشيب يحصد الميدالية الفضية في معرض سيول الدولي للاختراعات بكوريا الجنوبية

الخميس 06 ديسمبر-كانون الأول 2012 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - اكرم النفيش
عدد القراءات 3074

فاز الطالب عادل يحيى عيسى أشيب بالميدالية الفضية نظير مشروعه " INTEGRATED ELECTROMAGNETIC FIELD DETECTION SYSTEM \" وذلك خلال مشاركة مشروعه في معرض سيول الدولي للإختراعات والذي نظمته رابطة كوريا لترويج الإختراعات خلال الفترة 29 نوفمبر إلى 2 ديسمبر 2012 في العاصمة الكورية سيول وقد ضم المعرض الكثير من المشاركين من مختلف الدول وعلى مستوى فئات البحث العلمي المختلفة.
والجدير بالذكر أن المشروع كان قد حصد الميدالية الذهبية أثناء مشاركته في معرض آتيكس الدولي للإختراعات والتكنولوجيا في الفترة 17-19 مايو 2012 الذي أقيم في العاصمة الماليزية كولا لامبور , وقد تم تكريم عادل أشيب بجائزة سلطان ولاية جوهور – ماليزيا كجائزة أفضل مشروع على مستوى كلية الهندسة قسم الكهرباء للعام 2012 , وتم ترشيح المشروع من قبل الجامعة وبدعم من وزارة التعليم العالي الماليزي للمشاركة في معرض سيول الدولي للاختراعات والذي شارك فيه عدد من الجامعات الماليزية.
كان عادل أشيب قد عمل تحت إشراف البروفيسور .د محمد زرار الذي يرأس مركز في جامعة UTHM أثناء تطويره للمشروع. وهذا شرح مختصر للآلية التي يعمل عليها المشروع:
الجهاز قادر على الكشف عن مستوى الإشعاع الكهرومغناطيسي (في فولت / متر) بواسطة هوائي على التردد 900MHz ومقارنة مع مستوى النسب المنصوص عليها في المعايير الدولية (ICNIRP) ويتم عرض النتيجة على PC كـ 3 ألوان للإشارة إلى شدة الإشعاع أو قوة الإشعاع التي تسيطر عليها وحدة مركزية. إما الأخضر عندما يصبح الوضع آمنا أو البرتقالي في الأوقات الحرجة أو أحمر عندما يكون التعرض للإشعاع خطر.ويفيد الجهاز في إظهار مدى قوة الإشعاع المنبعث من محطات الإتصالات ومدى تأثيره على الأجهزة في المستشفيات أيضا.


اكثر خبر قراءة طلابنا