مقتل محامي ضحايا «جمعة الكرامة» على يد مسلحين هاجموا منزله بصنعاء

الأربعاء 05 ديسمبر-كانون الأول 2012 الساعة 04 مساءً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 11629

قتل اليوم بالعاصمة صنعاء نائب رئيس اللجنة القانونية بساحة التغيير المحامي / حسن الدولة الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب على يد مسلحين هاجموا منزله صباح اليوم .

من جهتها نعت اللجنة القانونية بساحة التغيير بصنعاء مقتل المحامي الدولة، وطالبت بالتحقيق في مقتلة وكشف القتلة وتقديمهم للعدالة.

هذا وكان المحامي حسن الدولة ضمن هيئة الدفاع عن ضحايا مجزرة "جمعة الكرامة"، والتي تقدمت منتصف اكتوبر الماضي بعريضة لمحكمة غرب الأمانة بالتحقيق مع "صالح" و10 قيادات أمنية ومدنية في قضية جريمة مجزرة جمعة الكرامة التي خلفت 52 شهيدا ومئات الجرحى في 18 مارس 2011م، ومنعهم من السفر خارج الوطن.

وقالت هيئة الدفاع لمحكمة غرب الأمانة السبت إنها تمتلك شهادات بأن سيارات تحمل لوحات رئاسة الجمهورية أنزلت أشخاصا على مقربة من الواقعة، وأطلقوا النار على المتظاهرين.

 واتهم الدفاع صالح وعددا من مسؤولي نظامه من بينهم ابن أخيه يحيى عبد الله صالح -الذي لا يزال يتولى منصبا كبيرا في جهاز الأمن- بالتحريض والاشتراك في قتل المتظاهرين الشباب في 18 مارس/آذار من العام الماضي.

 وإضافة إلى صالح ونجله وابن أخيه، شمل الاتهام وزير الداخلية السابق مطهر رشاد المصري، وقائد الأمن المركزي السابق عبد الملك الطيب.