آخر الاخبار

عشرات الضحايا بين قتيل وجريح بخروقات الحوثيين للهدنة خلال أول أسبوع من تمديدها تحذير من انزلاق القطاع المصرفي ونتائج وخيمة على سعر الصرف والمواطن.. مأرب برس ينشر آخر تحديث بسعر صرف الدولار والسعودي اليوم اقتحام قصر ترمب يثير ضجة في أميركا والعالم.. عن ماذا تبحث الـ «إف بي آي» في منتجع الرئيس السابق؟ فيديو- ممارسات عنصرية للمليشيات في شبوة بحق ابناء المحافظات الشمالية .. مداهمات واعتقالات وتحويل مقار مدنية الى ثكنات عسكرية آخر المستجدات من شبوة.. المحافظ العولقي يواصل التمرد ويحشد لقتال القوات الحكومية متحديا القرارات الرئاسية والاشتباكات تتجدد قد لا تصدقها… لا تمشي حافي القدمين في المنزل العثور على قبور من الذهب والمجوهرات داخل حطام سفينة عمرها 366 عامًا كيف تقرأ رسائل إنستجرام دون رؤيتها هل ترغب باستخدام واتس آب دون رؤية البعض أنك متصل؟! .. ميزة تخفٍ جديدة منتظرة تفاصيل مدينة أوكرانية جديدة تعتزم الانفصال.. وأسلحة أمريكية جديدة لكييف

مقتل محامي ضحايا «جمعة الكرامة» على يد مسلحين هاجموا منزله بصنعاء

الأربعاء 05 ديسمبر-كانون الأول 2012 الساعة 04 مساءً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 11679

قتل اليوم بالعاصمة صنعاء نائب رئيس اللجنة القانونية بساحة التغيير المحامي / حسن الدولة الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب على يد مسلحين هاجموا منزله صباح اليوم .

من جهتها نعت اللجنة القانونية بساحة التغيير بصنعاء مقتل المحامي الدولة، وطالبت بالتحقيق في مقتلة وكشف القتلة وتقديمهم للعدالة.

هذا وكان المحامي حسن الدولة ضمن هيئة الدفاع عن ضحايا مجزرة "جمعة الكرامة"، والتي تقدمت منتصف اكتوبر الماضي بعريضة لمحكمة غرب الأمانة بالتحقيق مع "صالح" و10 قيادات أمنية ومدنية في قضية جريمة مجزرة جمعة الكرامة التي خلفت 52 شهيدا ومئات الجرحى في 18 مارس 2011م، ومنعهم من السفر خارج الوطن.

وقالت هيئة الدفاع لمحكمة غرب الأمانة السبت إنها تمتلك شهادات بأن سيارات تحمل لوحات رئاسة الجمهورية أنزلت أشخاصا على مقربة من الواقعة، وأطلقوا النار على المتظاهرين.

 واتهم الدفاع صالح وعددا من مسؤولي نظامه من بينهم ابن أخيه يحيى عبد الله صالح -الذي لا يزال يتولى منصبا كبيرا في جهاز الأمن- بالتحريض والاشتراك في قتل المتظاهرين الشباب في 18 مارس/آذار من العام الماضي.

 وإضافة إلى صالح ونجله وابن أخيه، شمل الاتهام وزير الداخلية السابق مطهر رشاد المصري، وقائد الأمن المركزي السابق عبد الملك الطيب.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن