تحديد نسب التمثيل في مؤتمر الحوار الوطني الشامل

الخميس 29 نوفمبر-تشرين الثاني 2012 الساعة 01 مساءً / مأرب برس ـ خاص:
عدد القراءات 10438

حددت اللجنة الفنية للأعداد والتحضير للحوار الوطني الشامل نسب الأحزاب والمنظمات والمكونات الاجتماعية في مؤتمر الحوار الوطني المزمع انعقاده مطلع العام القادم.

وأشارت مصادر متطابقة في اللجنة الفنية الى أن تلك النسب المقررة والتي يصل عدد اعضاؤها الى (565) عضوا وهلي على النحو التالي :

حزب المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه (112)عضوا وحزب الإصلاح الإصعضوا يليه حزب الاصلاح بـ (50) عضوا و37 عضوا للحزب الإشتراكي والحزب الناصري بـ(30) عضوا فيما اقرت اللجنة (40) عضوا للشباب والنساء (40) عضوا ومنحت منظمات المجتمع المدني (40) عضوا ، والحوثيين (35) عضوا.

كما اقرت اللجنة للحراك الجنوبي ( 85) عضوا ولحزب الرشاد ذو التوجه السلفي ( 7) أعضاء وتنظيم العدالة والبناء (7) أعضاء ومنحت اللجنة الرئيس عبدربه منصور هادي (62) عضوا يتم اختيارهم من بين الشخصيات الاجتماعية والعلماء فيما حصلت بقية احزاب اللقاء المشترك على (20) عضوا بواقع 4 لكل حزب وهم: حزب البعث – التجمع الوحدوي – اتحاد القوى الشعبية – المجلس الوطني – حزب الحق.

وكان المبعوث الدولي جمال بن عمر اعلن امس في مؤتمر صحفي إلى أن لائحة مؤتمر الحوار تنص على أن أي قرار يحتاج إلى 90% من الأعضاء لاعتماده أي 509 من أصل 565 عضواً، وان هذه النسبة لا يمتلكها أي طرف من الأطراف اليمنية.

وأشار المبعوث الدولي إلى ان اللجنة التحضيرية اتفقت على أن يمثل الشباب في المؤتمر بما لا يقل عن نسبة 20% والنساء بـ30%، من قوام المؤتمر ونصت ان على كل المكونات ان تشمل في تمثيلها أعداداً كافية من أبناء الجنوب بحيث يصل أعدادهم إلى ما لا يقل عن 50% من إجمالي المشاركين.


 
اكثر خبر قراءة أخبار اليمن