كأس الاتحاد العربي .. شعب إب يستضيف البقعة الأردني اليوم

الثلاثاء 27 نوفمبر-تشرين الثاني 2012 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 4274

يلتقي فريق شعب إب بطل الدوري اليمني لكرة القدم اليوم الثلاثاء على ملعب المريسي بصنعاء نظيره البقعة الأردني ، في لقاء ذهاب الدور الثاني لبطولة كأس الاتحاد العربي للأندية بنظامها الجديد.

ويدخل شعب اب المواجهة الصعبة أمام منافسه البقعة الأردني ، ومعنويات لاعبيه مرتفعة بعض الشيء خاصة بعد ان صعد لهذه المرحلة في إنجاز جديد له وللكرة اليمنية كأول فريق يمني يصعد إلى المرحلة الثانية لهذه البطولة العربية التي عادت للواجهة بعد توقفها لعدة سنوات.

وكان شعب إب قد تأهل للدوري الثاني من البطولة بعد فوزه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب على حساب فريق النجمة اللبناني حينما خسر مباراة الذهاب بصنعاء (2 /صفر) وفاز في مباراة الإياب ببيروت (3 /1).

ويحسب لفريق شعب اب أنه استعد جيداً للقاء بعد مشاركته الناجحة مؤخراً في الدورة الكروية الودية التي أقيمت بولاية البنجاب على كأس رئيس الوزراء الباكستاني ، وخسر المباراة النهائية أمام فريق صربي 2 / 3 ، وشارك في الدورة أندية من باكستان وسيرلانكا ومنغوليا وكوريا الشمالية وصربيا .

وكانت بعثة فريق البقعة الادرني وصلت سوم الأحد إلى مطار صنعاء الدولي مكونة من 28 فردا بمن فيهم الطاقم الفني والإداري ورئيس البعثة سالم الشطرت رئيس مجلس إدارة النادي.

 وأكد مدرب شعب اب الوطني أحمد علي قاسم لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) ان فريقه جاهز فنياً وبدنياً لمواجهة البقعة الأردني ولا توجد أي إصابات في صفوف الفريق وجميع اللاعبين يتمتعون بالحماس والروح المعنوية العالية لتقديم مباراة مشرفة وتحقيق نتيجة إيجابية ، خاصة أنهم بدؤوا باكتساب الخبرة التي تحتاجها المباريات العربية.

وأشار إلى ان فريقه سيسعى بكل قوة إلى كسب نقاط المباراة وتقديم مستوى أفضل تحسباً للقاء الإياب الذي يجمع الفريقان في عمان يوم 5 ديسمبر القادم ، لما من شأنه تعزيز حظوظ الفريق الشعباوي لمواصلة طريقه نحو التأهل للمراحل المتقدمة في هذا المحفل العربي الهام وفي رابع مشاركة خارجية لشعب اب في البطولة العربية والخامسة له خارجياً .

وقال قاسم ": ان طموح الجهاز الفني واللاعبين أصبح أكبر من قبل وذلك بعد تأهل الفريق إلى الدور الثاني ولهذا سيسعى بكل عزيمة وإصرار لخطف بطاقة التأهل ، خاصة أن الخصم الذي يواجه في المرحلة الثانية فريق البقعة الأردني يعد مقارباً لنادينا من حيث الإمكانيات والطموح مقارنة بالأندية الأخرى مثل كاظمة الكويتي والنصر السعودي وهو أهون الفرق مما يجعل الشعب يتفاءل بتحقيق نتيجة جيدة ": .. موضحا أنه مع ذلك لن نستهين بالخصم وسنحسب لهذه المباراة ألف حساب وسنعمل على حسم موقعة غدا في صنعاء على عكس المباراة السابقة في الدور التمهيدي أمام النجمة اللبناني التي خسرها الشعب بصنعاء 0 / 2.