اعتصام موحد لطلاب الاستمرارية في ماليزيا ومصر وروسيا

الإثنين 26 نوفمبر-تشرين الثاني 2012 الساعة 07 مساءً / مأرب برس ـ خاص:
عدد القراءات 3893

(ارشيف)


نظم طلاب اليمن الحاصلين على الاستمرارية للعام الحالي اعتصاماً مشتركاً في كل من ماليزيا ومصر اليوم فيما ينفذ طلاب وروسيا احتجاجهم غدا احتجاجاً على تأخير وزارة التعليم العالي صرف مستحقاتهم المالية للربع الرابع من هذا العام ، وعدم اعتماد الرسوم الدراسية .

ففي العاصمة الماليزية نظم الطلاب وقفة أمام مقر الملحقية الثقافية بالعاصمة كوالالمبور تنديداً بالقرارات الاخيرة التي تم اعتمادها بإصدار قرارات الاستمرارية بدون رسوم دراسية .

وقال الطلاب إن الجامعات الماليزيه لا تمنح مقاعد مجانية ولان الرسوم باهضة لا يستطع الطلاب تحملها .. وناشدوا وزارة التعليم والحكومة بضرورة سرعة اصدار القرارات للطلاب الذين لم يتم اصدار قراراتهم مطالبين الجهات المسؤولة باعتماد مساعدتهم المالية من الربع الرابع كونهم متواجدين ببلد الدراسه.

وأضاف الطلاب انهم رفعوا اعتصامهم إلى اشعار آخر بعد أن قام المستشار المالي بالملحقيه مختار المعمري بتحرير مذكرة للوزارة تتضمن مطالبهم.

ونفذ طلاب الاستمرارية بجمهورية مصر العربية وقفة مماثلة أمام الملحقية الثقافية بالقاهرة مناشدين وزارة التعليم العالي بسرعة ارسال مستحقاتهم للربع الرابع وألا تزيد معاناتهم بعد الانتظار لاقرار استمراريهم منذ أكثر من عامين.

 كما طالبوا بسرعة اعتماد الرسوم الدراسية التي أعاقت تسجيل معظمهم بشكل نهائي في الجامعات المصرية ، مؤكدين أنهم وكافة زملاءهم في الدول الأخرى سيستمرون بالمطالبة بحقوقهم حتى تستجيب الوزارة لمطالبهم العادلة.

وقد التقى الطلاب بالمستشار الثقافي بالقاهرة الدكتور قائد الشرجبي ووعدهم بأن يتبى موضوعهم ويتواصل مع وزارة التعليم العالي لسرعة تنفيذ مطالبهم وحل مشاكلهم.

  جدير بالذكر ان طلاب الاستمرارية للعام الحالي يعانون الأمرين حيث تم تجزئة الحلول لمشكلتهم إلى اجزاء فمن تم قبوله منهم لا زال محتاج الى الرسوم ولم يستلم مستحقات الربع  والبعض تم تأجيل البت في موضوع الاستمرارية فيما تم الاعتذار للكثير بدون مراعاة لتخصصاتهم وتقديراتهم وجامعاتهم .

وقد اصدّر الطلاب بياناً ناشدوا فيه وزير التعليم العالي المهندس هشام شرف بأن يتفهم مأساتهم ويتبنى موضوعهم وأن يكون عوناً لابناءه المتفوقين لاستكمال دراستهم، وأن يقف في صف الطلبة لا خصماً لهم بقيامه بسن قانون مخالف لللوائح التعليم العالي السابقة واللاحقة.

كما أكد الطلاب في بيانهم بانهم ضاقوا ذرعاً ولم يعودوا يحتملون التاخير في تسليم المستحقات ، فغلاء المعيشة وصعوبة التكيف والتركيز على الدراسه في ظل الاوضاع المادية الصعبة في ماليزيا ،ناهيك عن ان الجامعات ترفض تسجيل الطلاب بدون ضمانات من الملحقيه بارسال الرسوم مما يؤثر بشكل كبير على مسيرتهم العلمية. مناشدين كافة الزملاء بالوقف الى جابنهم وتبني قضيتهم لأن الظلم مصدره واحد والسكوت عنه لا يمنعه بل يزيده توسعاً.

وقال الطلاب إنهم سيوسعون الاعتصام في كل الدول التي يتواجدون فيها مناشدين الحكومة والمسئولين بأن يحلوا مشكلتهم ليتفرغوا لدراستهم بدلا من تفرغهم للمطالبة بحقوقهم المهدرة.

هذا وينظم طلاب الاستمرارية في روسيا الاتحادية وقفة احتجاجية مماثلة غداً الثلاثاء أمام السفارة في موسكو للمطالبة بالضغط على وزارة التعليم العالي بسرعة ارسال مستحقات الربع الرابع واعتماد رسوم طلاب الطب الذين لا تمنحهم روسيا مقاعد مجانية للدراسات العليا.

 
اكثر خبر قراءة طلابنا