رئيس جامعة صنعاء: رسوم النظام الموازي خُفضت بنسبة 50% للطلاب القدامى و40% للمستجدين

الأربعاء 14 نوفمبر-تشرين الثاني 2012 الساعة 11 مساءً / مأرب برس – خاص:
عدد القراءات 6431
 
عبدالحكيم الشرجبي
 

أكد رئيس جامعة صنعاء الأستاذ الدكتور عبدالحكيم الشرجبي التزام الجامعة بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي بشأن تخفيض رسوم الطلاب الدارسين بالنظام الموازي.

وقال الشرحبي في تصريح صحفي أرسله لوسائل الإعلام: «على الطلاب الملتحقين بهذا النظام سرعة تسديد الرسوم المستحقة للجامعة بواقع تخفيض نسبة 50% للطلاب القدامى و40% للمستجدين وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية».

وأشار إلى أن الجامعة تعتمد على موارد هذا النظام بشكل أساسي لتوفير بعض المستلزمات للعملية التعليمية وتطوير البنية التحتية بالإضافة إلى النفقات التشغيلية والأجور لموظفي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس».

ولفت الشرجبي إلى أن الجامعة تواجه أزمة مالية حادة بسبب احتساب وزارة المالية لإيرادات النظام الموازي في موازنة العام الجاري لتغطية عدد من المجالات والأنشطة في الموازنة وهو ما لم يتم تحصيله هذا العام والعام الماضي سوى الجزء اليسير.

وأكد رئيس جامعة صنعاء أن لدى الجامعة رؤية لتحقيق الاستغلال الأمثل للموارد الذاتية للجامعة وتطويرها وتخصيص الجزء الأكبر منها لتطوير البنية التحتية وتحسين عملية التعليم والتعلم بما يساهم في تطوير الجامعة والارتقاء بمخرجاتها.

اكثر خبر قراءة طلابنا