منظمة سالكون للتربية والعلوم تطلق 1000 منحة مجانية لطلاب الجامعات اليمنية

الثلاثاء 13 نوفمبر-تشرين الثاني 2012 الساعة 09 مساءً / مأرب برس/ صنعاء
عدد القراءات 6972
 

أطلقت منظمة سالكون للتربية والعلوم والمنح التعليمية (أيسا) بصنعاء اليوم 1000 منحة تدريبية مجانية لطلاب الجامعات في مختلف المجالات، بمناسبة تدشين أعمالها بالمركز الرئيسي بالجمهورية اليمنية.

وفي حفل التدشين أكد رئيس مجلس أمناء المنظمة الدكتور عبد الفتاح الشهاري أن المنظمة اليمانية المنشأ عالمية الرسالة تهدف إلى تجويد المخرجات الأكاديمية وصقلها والاهتمام بها إيماناً وقناعة من القائمين عليها بأن لا ريادة للشعوب إلا بالعلم.

وأشار إلى أن المنظمة سوف تسخر كافة الإمكانات لخدمة طلاب المنح التعليمية وتأهيل طلاب الجامعات والكليات والمعاهد وفق تخصصاتهم العلمية من اجل ضمان جودة المخرجات التي تلبي احتياجات سوق العمل وتسهم في الحد من البطالة ومكافحة الفقر.

وقال إن منظمة سالكون وضعت نصب أعينها رؤية منهجية ذات مسارين ستعمل على تحقيقها لريادة اليمانيون ويمثلوا الخير لبلادهم، وليكونوا مطمع الشعوب في الاقتراب منهم والتنافس على خبراتهم ، والتي تتمثل بالرعاية والتدريب وتجويد المخرجات حسب احتياجات سوق العمل ومواكبة الحياة الميدانية والتعايش مع الواقع.

فيما أكد الأمين العام المساعد لمنظمة سالكون الدكتور محمد الأفندي ان منظمة سالكون ستعمل على النهوض بواقع اليمن الجديد من خلال اهتمامها بتدريب وتأهيل العنصر البشري الذي يعتبر مفتاح تطور وتقدم المجتمعات.

وأشار إلى أن النمو الاقتصادي وتطور الحضارات مرتبط بأسواق العمل، والتي ترتبط بدورها بالتدريب والتأهيل مع مراعاة التأكيد على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والبيوت التجارية الأهلية والخيرية الرائدة في دعم المشاريع التعليمية.

وألقيت كلمات من قبل رئيس أكاديمية سالكون الدولية للتدريب والتنمية والتأهيل في الـ (أيسا) الدكتور لطف البعداني، وكلمة عن جامعة الأندلس للعلوم والتقنية كأول مؤسسة أكاديمية تعقد معها المنظمة اتفاقية تعاون لتأهيل وتدريب طلابها، من قبل الدكتور محمد ناجي عطية، استعرضتا الرؤية والأهداف ومشاريع المنظمة المستقبلية، في قطاعات الجودة وخدمة الجهات والمؤسسات المانحة، وما تنفذه أكاديمية سالكون من دراسات لسوق العمل وإمكانيات تلبية احتياجاته .

وأوضحت الكلمات المعايير والشروط للمنح التعليمية والفئات المستهدفة، وكذا معيار سالكون وجائزة الاعتماد الأكاديمي، والبحث العلمي، والتميز العلمي، وجائزة الاختراع والابتكار، ودور مركز سالكون الدولي المعني بدعم الدراسات، والأبحاث العلمية والترجمة والنشر، وعمل التقارير السنوية والمسح الميداني والإحصاء وتطبيق مشاريع التنمية التعليمية في مختلف المجالات.

من جانبها استعرضت إلهام أحمد قصبة، إنجازات واتفاقيات المنظمة خلال عملها في اليمن منذ مطلع العام الجاري والتي استهدفت تدريب 120 طالب وطالبة، وتكريم 50 طالب وطالبة من المتفوقين دراسياً من طلاب البوادي الأرياف، إقامة أكثر من 30 دورة تدريبية لشرائح شبابية مختلفة، وتبني 20 منحة تدريبية في اللغة الانجليزية، وإقامة ثلاث ملتقيات مع تنفيذ 120 أمسية تثقيفية رمضانية، وتأسيس سكن خيري وإقامة عدد من المناشط الثقافية والتعليمية والعلمية ، إضافة إلى توقيع المنظمة اتفاقيات تعاون مراكز تدريب واتحادات وجامعات في اليمن والخليج.

وفي ختام حفل التدشين عقدت المنظمة مؤتمر صحفي في فندق البستان بصنعاء لوسائل الإعلام المختلفة للإجابة على عروض واستفسارات الصحفيين حول بعض القضايا والموضوعات المتصلة بمراحل التأسيس والمعايير التي تعتمدها المنظمة لإعطاء المنح المجانية والفئات المستهدفة، ودور المنظمة في دعم ومساعدة الطلاب الدارسين بالخارج الذين يتعرضون لمشاكل مالية، وإتاحة الفرصة لهم للاستمرار في العملية التعليمية.

وأكد رئيس المنظمة أن المنظمة أكاديمية توفر المنح التعليمية وتدريب وتأهيل طلاب الجامعات وفق تخصصاتهم العلمية والأكاديمية وتكوين جيل قيادي مواكب لمتطلبات العولمة والريادة وصناعة القيادات وترسيخ الوطنية بعيداً عن تصنيفات سياسية أو دينية والعمل بروح الفريق الواحد.

اكثر خبر قراءة طلابنا