اليمن يفوز بالمركز الأول في مسابقة «انجاز العرب» بـ3 ابتكارات

الخميس 08 نوفمبر-تشرين الثاني 2012 الساعة 10 مساءً / مأرب برس
عدد القراءات 9276

نظمت مؤسسة إنجاز اليمن بالتعاون مع شركة MTN يمن للهاتف النقال حفل استقبال لفريق طالبات مدرسة السيدة زينب للتعليم الأساسي والثانوي للبنات الحاصل على المركز الأول في مسابقة مؤسسة إنجاز العرب السنوية لريادة الأعمال التي اختتمت أعمالها مؤخراً في العاصمة القطرية الدوحة.

وفاز الفريق اليمني بالمركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وحصد جائزة "أفضل شركة للعام" التي تنافس فيها طلابٌ من 13 دولة من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أمام لجنة تتكون من القادة ورجال الأعمال العرب.

وحاز فريق طالبات اليمن ثناء لجنة التحكيم والجمهور بأدائه المتميز واختراعاته المبتكرة المتمثلة باختراع مظلة شمسية ومروحة ومبخرة تعمل كلها بالطاقة الشمسية الصديقة للبيئة.

وخلال استقبال الفريق بمطار صنعاء أشاد وكيل أول أمانه العاصمة محمد رزق الصرمي ومدير مكتب التربية في أمانه العاصمة محمد الفضلي بالإنجاز الكبير الذي حققه فريق الطالبات والذي رفع اسم اليمن عالياً، داعيين كافة الجهات المعنية في الحكومة والقطاع الخاص إلى تقديم الدعم اللازم لكل الطلاب المبدعين وتمكينهم من إخراج مهاراتهم إلى النور.

وفي تصريح صحفي أكد رئيس مجلس إدارة إنجاز منير داعر أن السنوات القادمة ستكون واعده بالكثير من المفاجئات وستقدم إنجاز خبرات جديدة ومهارات جديدة وسيكون هناك فرق كبير وسيتم تقديم مستوى أفضل مما هي عليه الآن، مشيرا إلى أن المسابقة اتسمت بروح المنافسة القوية بين الفرق المشاركة الأمر الذي يتطلب مزيد من التشجيع ودعم الإبداع من كافة الجهات المعنية.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لشركة انجاز اليمن ماجد الشميري أن المشاركة كانت قوية وممتازة أذهلت لجنة التحكيم والمشاركين بالمستوى القوي والمتميز الذي قدمه الفريق اليمني وذلك رغم الترتيب الأبجدي الذي كان يحتله الفريق اليمني والذي جع له يترشح لجميع الجوائز في كل الفئات، معبرا عن شكره لشركة MTN يمن الراعي الرسمي للفريق وللقطاع الخاص الذي أسهم في دعم فريق الطالبات وإيصاله إلى هذا المستوى المتميز الذي رفع اسم اليمن عاليا.

اكثر خبر قراءة طلابنا