الماجستير بامتياز للباحثة صالحة الزهراني من قسم التاريخ بجامعة صنعاء

الخميس 25 أكتوبر-تشرين الأول 2012 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 3246

حصلت الباحثة السعودية صالحة بنت سعيد الزهراني على الماجستير بتقدير ممتاز من كلية الأداب قسم التاريخ بجامعة صنعاء، أمس الأربعاء 24 أكتوبر 2012، وذلك عن دراسة تاريخية بعنوان "بنو طاهر في أقليم خراسان وعلاقتهم بالخلافة العباسية خلال الفترة 193-259 هـ"..

وأعلنت لجنة المناقشة المكونة من الأستاذ الدكتور عبدالرحمن العاني المشرف الرئيسي على البحث عن قسم التاريخ بجامعة صنعاء، والأستاذ الدكتور عادل الألوسي ممتحنا خارجياً من جامعة ذمار، والأستاذ الدكتور رضوان الليث ممتحنا داخلياً من جامعة صنعاء، الماجستير بتقدير ممتاز بعد جلسة المناقشة التي استمرت حوالى ثلاث ساعات في قاعة علي ولد زايد في كلية الزراعة.

وأكدت اللجنة أن البحث يعد إضافة أكاديمية متميزة وهي الأولى من نوعها تدرس هذا الجانب، وفيها جهد كبير في ظروف استثنائية، كما عبروا عن تقديرهم العالي للباحثة بعد أن قدموا بعض الملاحظات التي أثرت البحث. مؤكدين أن الباحثة تتمتع بملكات المحقق وليس مجرد الباحث. مؤكدين أن الدراسة احتوت على تفاصيل دقيقة ومهمة وبروايات تاريخية متعددة، وتبويب موفّق، والتزام بالمنهجية العلمية صياغة وبحثا.

وكانت صالحة قد بدأت بعرض سريع للدراسة قدمت خلالها موجزاً للفصول التي احتوت عليها الدراسة بنو طاهر في أقليم خراسان وعلاقتهم بالخلافة العباسية خلال الفترة 193-259 هـ" بحضور العديد من الأكاديمين والباحثين والإعلاميين وبعض الأشقاء من المملكة العربية السعودية.

اكثر خبر قراءة طلابنا