إب : افتتاح مكتبة خاصة بالطلاب المكفوفين واختتام دورة فن الحركة لمعلميهم

الثلاثاء 23 أكتوبر-تشرين الأول 2012 الساعة 09 مساءً / مأرب برس ـمحمد صالح ابو راس
عدد القراءات 2552


افتتحت جمعية العين لرعاية وتأهيل المكفوفين بمحافظة إب صباح اليوم المكتبة الخاصة بالمكفوفين والتي تحتوي على منهج متكامل للمرحلة الدراسة من الصف الأولى الابتدائي وحتى الثالث ثانوي مزوده بالأشرطة الكاست وآلات الكتابة الخاصة بالغة التي يفهمها ذوي الإعاقة البصرية.

وأستعرض رئيس جمعية العين لرعاية المكفوفين الكفيف وليد البطر عن الجهود الذي بذلتها الجمعية مقدما الشكر للداعمين من الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة .

وتخلل حفل الافتتاح كلمات خطابية للجهات الرسمية بالمحافظة والداعمين و أنشطة متنوعة للمكفوفين واستعراض لبعض أنشطتهم وإبداعاتهم وأنشودة ترحيب لفرقة مدرسة الفجر الجديد للمكفوفين .

وتم في حفل التدشين تكريم المبرزين والمشاركين من المعلمين من قبل وكيل المحافظة على الزنم وإدارة الجمعية.

ويأتي افتتاح المكتبة بالتزامن مع اختتام دورة خاصة بفن الحركة لمعلمي المكفوفين وهو علم خاص بالمكفوفين بدء كنقل تجارب بعض المكفوفين في أمريكا وتطور حتى صار علما تحضر فيه دراسة الدبلوم والبكالوريوس والدكتوراه وغيرها .

وطالب المكفوفين وزارة التربية والتعليم والسلطة المحلية باعتماد مدارس ثانوية خاصة بالقسم الأدبي التي لم تتوفر في مدارس إب إلى الآن كما طالبوا بحل مشكلتهم مع مادة الرياضيات التي يعانون من صعوبة بالغة في فهمها لكثرة رموزها والتخمينات التي تتطلبها لحل المعادلات الرياضية وخصوصا في المستويات الإعدادية والثانوية .

اكثر خبر قراءة طلابنا