رجاء الحكمي تناشد رئيس الجمهورية والمنظمات الوقوف أمام حكم الاعدام الذي تواجه.. (فيديو)

السبت 20 أكتوبر-تشرين الأول 2012 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - عادل عمر
عدد القراءات 13805

وجهت السجينة رجاء الحكمي التي تقبع في سجن اب المركزي وتواجه حكما بالاعدام مناشدة لرئيس الجمهورية ورئيس واعضاء المحكمة العليا وكل المنظمات الحقوقية للوقوف الى جانبها.

شاهد فيديو

 جاءت مناشدة السجينة رجاء اثر زيارة قام بها التحالف الشبابي لقوى الثورة بمحافظة اب للسجن المركزي اليوم للاطلاع على اوضاع السجن والاطلاع على قضية السجينة رجاء الحكمي، واستمع رئيس لجنة الحقوق والحريات بالتحالف الشبابي مع قيادة التحالف للسجينة التي اكدت انها قامت باطلاق الرصاص من النافذة بعد ان تم تمزيق الشبك الحديدي للنافذة من قبل القتيل وانها واجهت الخوف من محاولة اقتحامه للمنزل فقامت باطلاق الرصاص من النافذة في محاولة لاخافته ولكنها تفاجئت بسقوطه.

وكان حكم ابتدائي قد صدر ضد رجاء قضى بسجنها عامين ودفع دية لأولياء الدم ولكن محكمة الاستئناف قضت في حكمها الاستئنافي باعدام السجينة.

وكان التحالف الشبابي لقوى الثورة بمحافظة اب ابدى تضامنه مع رجاء وتقديم العون القضائي عبر فريق من المحاميين.

وكان عدد من الشباب والناشطين الحقوقيين قد دشنوا حملات تضامنية مع رجاء عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك). كما نفذ عدد من الناشطين الحقوقيين وقفة أمام مكتب النائب العام بالعاصمة صنعاء.

ومن المقرر ان ينظم شباب الثورة في صنعاء مسيرة يوم غد الاحد انطلاقا من شارع بغداد تقاطع الستين جوار سيتي ماكس الى امام الأمم المتحدة ووزارة حقوق الانسان تضامناً مع قضية رجاء الحكمي.