وزير التربية وأمين العاصمة يكرمان المتفوقين وأوائل الجمهورية

الجمعة 19 أكتوبر-تشرين الأول 2012 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - صنعاء – جبرصبر
عدد القراءات 4524

قام وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول ومعه أمين العاصمة عبد القادر هلال بتكريم 90 طالباً الأوائل بالشهادتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2011م ـ 2012م، بمدارس النهضة الحديثة بصنعاء، بينهم الطالب الأول والثاني على مستوى الجمهورية بالثانوية.

وفي الحفل التكريمي أشاد وزير التربية بمدارس النهضة الأهلية، واعتبرها من المدارس النموذجية والمتميزة بكادرها التربوي والإداري ومن خلال مخرجاتها من الطلاب الأوائل الذي تحتفي بتكريمهم في كل عام دراسي.

وأكد الأشول" أن الوزارة ستبدأ السبت القادم بإطلاق مشروع المدارس النموذجية على مستوى الجمهورية، وسيتم تحديد 15% من المدارس لتطبيق الإطار المرجعي والدليل الإجرائي عليها، والذي يتضمن أنشطة ومرتكزات وبرامج أساسية تبدأ بفعالية الإدارة وفعالية الموارد والمشاركة المجتمعية بالإضافة إلى الصحة والسلامة والنظافة وفعالية التعليم والتعلم ".

وبين الوزير "أن مشروع المدارس النموذجية يهدف إلى انتشال قطاع التربية والتعليم بما هو عليه من ركود واختلالات ومعوقات وتحديات.

مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار خطة الوزارة لرؤية تطويرية والتي من خلالها سيتم العمل في عدد من المسارات المتوازية محددة أولوياته على تطوير التعليم وتحسين جودته.

من جانبه قال أمين العاصمة عبد القادر علي هلال في كلمة له بالمناسبة " إن التحديات الماثلة اليوم أمام أمانة العاصمة تتمثل في البناء والتعليم الذي يعد المعركة الحقيقية للنهوض والتقدم والنجاح فبالعلم وحدة ترقى الأمم وبالعلم تنهض الأمة وبالعلم وحدة يحتل اليمن مكانته الحقيقية بين الأمم".

وأضاف هلال " نحن في المجلس المحلي بأمانة العاصمة يسرنا أن نقدم مدارس النهضة كنموذج رائد للتعليم في العاصمة بشكل متميز وإدارة معاصرة وكادر أثبت خلال السنوات الماضية بأن مخرجات كل ذلك أبنائنا الطلاب والطالبات المتميزون ".

ودعا طلاب وطالبات مدارس النهضة للدخول في المنافسات التي ستقام بين كل المدارس الأهلية النموذجية في الأمانة.

وفي الحفل التكريمي الحادي عشر الذي نظمته المدرسة تحت شعار" نهضة وطن": أكد مدير المدرسة عبد الغني المجذوب في كلمته أن احتفال اليوم هو بما حققه الطلاب الأوائل والخرجين من تميز وإبداع ليس على مستوي المدرسة أو أمانة العاصمة وإنما على مستوي اليمن.

وحث المجذوب الجميع على المشاركة الفاعلة والكاملة من خلال تهيئة الجو الأسري والعائلي وخلق بيئة تعليمية أخرى متشابهة ومماثلة لتلك التي في المدارس وفتح أبواب الحوار بكل ألوانه المتعددة والتأكيد على المعاني الخيرة والفاضلة وإدراك المتغيرات الحياتية للطالب وكيفية التعامل معها.

وأكد مدير المدرسة أن 29 طالباً في الثانوية العامة حصلوا على تقدير امتياز، كذلك 15 طالباً في الشهادة الأساسية.

يشار إلى أن الطالب عمر محمد بامشموس من طلاب مدرسة النهضة حصل على المرتبة الأولى في الثانوية العامة 2011 ـ 2012م على مستوى الجمهورية بنسبة 87،98، بالإضافة على حصول الطالب هاشم القطيبي على المرتبة الثانية بتقدير 75, 98.

بعد ذلك قام وزير التربية والتعليم وأمين العاصمة بتكريم الطلاب الأوائل بالشهادات التقديرية، بالإضافة إلى تكريم الكادر التربوي والإداري بالمدارس واللجان المشرفة على احتفالات التكريم.

تخلل الحفل الذي حضره وكيل وزارة التخطيط وعدد كبير من أولياء أمور الطلاب، عدد من الوصلات الفنية الإنشادية قدمتها فرقة مدارس النهضة الفنية.

هذا وتحتفل مدارس النهضة الحديثة- فرع الطالبات بصنعاء السبت القادم، بتكريم الطالبات المتفوقات في الشهادة الأساسية والثانوية للعام 2011-2012م.

اكثر خبر قراءة طلابنا